العالممميزة

السلطات التركية تقرر عزل 18 ألف شخص عن وظائفهم

أصدرت السلطات التركية قرارا بعزل أكثر من 18 ألف موظفا من أعمالهم، نصفهم من عناصر الشرطة التركية.

ويقضي مرسوم أصدرته السلطات بعزل 5000 من القوات المسلحة التركية، بالإضافة لعزل 199 أكاديميا من وظائفهم، في ولايات متفرقة بأنحاء تركيا.

وعادة ما تتهم تركيا الموظفين المعزولين بمناصرة رجل الدين فتح الله كولن المقيم في أمريكا، والتي تتهمه أنقرة بالتدبير للإنقلاب.

يأتي ذلك وسط توقعات بإنهاء الرئيس التركي لحالة الطوارئ المفروضة على البلاد منذ محاولة الإنقلاب الفاشلة التي جرت في يوليو/ تموز 2016.

ومن المفترض أن يؤدي الرئيس التركي اليمين الاثنين لبداية فترة رئاسية جديدة يتمتع فيها بصلاحيات غير مسبوقة.

وتتلقى تركيا انتقادات واسعة من قبل الأمم المتحدة وحلفائها الغربيين للإجرءات التركية التي تقوم بها تركيا بعد إفشال المحاولة الإنقلابية لكن تركيا تقول أن الإجراءات التي تقوم بها ضرورية للحفاظ على مؤسسات الدولة.

وخلال عامين من الإنقلاب قامت تركيا بإعتقال أكثر من 50 ألف شخص قالت أن لهم علاقة بالمحاولة الإنقلابية، وبحسب الأمم المتحدة فقد قامت السلطات التركية بعزل نحو 150 ألف شخص من وظائفهم في مختلف مؤسسات الدولة.

الوسوم

عبد الرحمن خالد

صحافي مصري، درس الصحافة والعلاقات العامة، مهتم بالشؤون السياسية والإقتصادية كما أن له اهتمامت أدبية وفنية، بدأ عمله الصحفي منذ 2013، عمل خلالها محررا صحافيا في عدة شبكات محلية مصرية، كما عمل مراسلا صحافيا في عدة شبكات أخرى، بالإضافة لعمله الصحافي في عدة وكالات أنباء، ويعمل الأن مدير تحرير الساعة 25.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق