التجمع الخامس يشهد على ظهور ثعبان الطريشة .تعرف على مخاطره

0

التجمع الخامس يشهد على ظهور ثعبان الطريشة .تعرف على مخاطره

 

تداول اليوم انباء عن ظهور ثعبان الطريشة طولها ما بين 30_85 سم , تتنقل بسرعة شديدة وبكل مرونة داخل منطقة التجمع الخامس بالقاهرة ,مما اثارحالة من الزعر والقلق بين سكان تلك المنطقة وخوفهم من سمها القاتل .

يعد ثعبان الطريشة من الثعابين المنتمية الى البيئة الصحراوية ,ومنتشرة فى ربوع مصر الصحراوية بشكل كبير ,وصفت بصغر حجمها رغم انها تمتلك سم قاتل فى خلال 30 دقيقة من لدغها للانسان , وتتميز بلون التراب الاصفر

كما اكدت معلومات ان السبب الوحيد فى انتشار تلك النوع من الثعابين انها تواجدت حيث مكان تواجد كثرة القوارض وغيرها ,ليس كما اكد البعض على تواجدها بسبب مهاجمة الكلاب الضالة

فى حين تعرض الانسان للدغة ثعبان الطريشة مباشرة يقتل الانسجة الملامسة لمكان اللدغة , وللحفاظ على حياة الشخص المصاب يتم خضوعه لبتر الجزء المصاب على الفور ,والا ستؤدى بحياته. فيجب توخى الحظر الشديد وفى هده الحالة ينقل الشخص المصاب الى اقرب مستشفى قريبة منه على الفور مع مراعاة تطهير المنطقة المصابة فورا .

تشير بعض التعليمات الهامة على طريقة الحماية بشكل عام من تسلل تلك الثاعبين الى المنزل من خلال عدم ترك اى ثغرات مكشوفة فى المنزل ومراعاة تنظيفه يوميا, بجانب القاء كل الاشياء التى ليس لها قيمة لانها تختبئ بها , والحرص الشديد على عدم الجلوس فى الحدائق دون التاكد من نظافة المكان وانه آمن جدا .

اقرأ/ى أيضا :

تعرف على التجهيزات الجديدة اللازمة للحج بالسعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.