رياضة

رسميا.. بلماضي يخلف ماجر في تدريب منتخب الجزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، تعيين جمال بلماضي في منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، خلفا لرابح ماجر الذي أقيل من منصبه في يونيو، في عقد يمتد حتى كأس العالم 2022.
وكتب “الاتحاد الجزائري” عبر موقعه الإلكتروني “جمال بلماضي هو المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري إثر التوصل إلى اتفاق بينه وبين رئيس الاتحاد السيد خير الدين زطشي”.

ونشر الاتحاد صورة للطرفين يتصافحان، مشيرا إلى أن الاتفاق تم، الأربعاء، في العاصمة الفرنسية باريس، موضحا أن توقيع العقد سيتم “قريبا جدا”، وأنه يمتد “حتى كأس العالم 2022”.

ومثل بلماضي صاحب الـ(42 عاما) المنتخب الجزائري في 20 مبارة دولية، سجل خلالها 5 أهداف، وتنقل الجزائري كلاعب بين أندية عدة أبرزها مرسيليا الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان “ماجر” قد أقيل من تدريب المنتخب الجزائري في 25 يونيو بعد 8 أشهر فقط من توليه منصبه، وذلك على خلفية سلسلة من النتائج المخيبة.

وكان اتحاد الكرة الجزائري قد توصل في الفترة الماضية إلى اتفاق مع المدرب البوسني الفرنسي وحيد خليلودزيتش للعودة إلى تدريب المنتخب، الذي غادره عقب مونديال 2014، بحسب ما أكد المدرب لوكالة “فرانس برس”.

إلا أن خليلودزيتش أكد في يوليو الماضي، أن أي اتفاق لم يتم بين الجانبين، بينما أشارت تقارير صحفية جزائرية إلى أن المدرب البالغ من العمر 66 عاما، متردد في قبول العرض الجزائري بسبب “الورشة الكبيرة” التي تنتظره لإعادة تطوير المنتخب.

ولم يتمكن منتخب الجزائر من التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا “2018”، على الرغم من مشاركته في النسختين السابقتين 2014 بالبرازيل، حيث تأهل إلى دور الستة عشر و2010 بجنوب أفريقيا وخرج من دور المجموعات.

الساعة 25

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق