الرئيسية / دنيا / رياضة / ريال مدريد يكشف تفاصيل قميصه الثالث للموسم الجديد
كشف

ريال مدريد يكشف تفاصيل قميصه الثالث للموسم الجديد

كشف نادي ريال مدريد الأسباني عن تفاصيل قميصه الاحتياطي الثالث، للموسم الجديد، اليوم الإثنين، في نيويورك، حيث يقيم الفريق معسكره الصيفي هناك.

وجاء القميص الذي أعلن عنه الفريق الملكي باللون الأحمر الذي لم يسبق له ارتدائه سوى مرتين كان آخرها عام 2012 الذي شهد تتويج الفريق بالليجا وقتها تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

إعلان قميص ريال مدريد هذا العام شهد اختلاف جذري بسبب مواد تصنيعه والتي جاءت من البلاستيك المعاد تصنيعه والذي تم تجميعه من المحيطات، فكل قميص “ثالث” لريال مدريد تم تصنيعه باستخدام 12 زجاجة بلاستيكية على وجه التحديد.

ومن الواضح أن ريال مدريد، ليس النادي الوحيد الذي سيظهر بقميص “المرجان” او “Coral” كما تطلق عليه “أديداس” الشركة المنتجة للقميص، حيث أعلن يوفينتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في يوليو الماضي عن قميصهم الثالث الذي جاء باللون الأسود المصنوع من نفس المواد، وهناك توقعات بظهور بايرن ميونيخ الألماني أيضا بالقمصان البلاستيكيه هذا الموسم.

وظهر الفريق المكلي من قبل بقميص من هذه الخامة ضد سبورتنج خيخون في موسم 2016، ولكن كل قميص كان مصنوعا من 28 زجاجة بلاستيكية، ويبدو أن التجربة أثارت إعجاب الشركة المنتجة، حيث مددت اتفاقها مع شركة Parley صاحبة الفكرة والتي تحاول التوعية بأضرار النفيات البلاستيكية على الحياة البحرية والكائنات البحرية.

وتتلخص طريقة تصنيع القميص من البلاستيك من خلال تجميع الزجاجات الفارغه ليتم تمزيقها لقطع صغيره من أجل صناعة خيط يطلقوا عليه “Bionic thread” الذي يستخدم في صناعة القمصان المطلوبة، وأوضحت الشركه من قبل أنهم لا يستخدموا البلاستيك الذي سبق “اذابته” او الأكياس البلاستيكية، وأشارت أن هدفهم في المستقبل هو استخدام الزجاجات قبل ان تصل للمحيطات وان تتوقف الشركات عن صناعة بلاستيك جديد وان تستخدم المواد البلاستيكية المعاد تصنيعها، بحسب موقع “في الجول”.

شاهد أيضاً

وثيقة سرية عن “حكم ذاتي” للفلسطينيين

أماطت مصر اللثام عن الوثيقة التاريخية التي جرت خلال توقيع مباحثات كامب ديفيد، منذ 40 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *