رياضة

مدرب وست هام الإنجليزي يبحث عن الأداء المتوازن

يبحث مانويل بليجريني ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي وست هام يونايتد الإنجليزي ، عن طريقة لتحسين آداء الفريق دفاعياً وهجومياً إذا أراد تحقيق أسلوبه الجديد في الضغط هجوميا ودفاعيا.

 

وقال مانويل بليجريني ، إن ناديه المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يجب عليه أولا أن يتحسن دفاعيا إذا كان يريد تطبيق أسلوبه الهجومي بكفاءة.

 

واستقبل وست هام 68 هدفا الموسم الماضي، ليتقاسم لقب أضعف دفاع مع ستوك سيتي الهابط للدرجة الثانية، بينما تولى بليجريني المسؤولية في مايو أيار وقال إنه يمنح الأولوية لتقليص عدد الأهداف في مرماه والعثور على التوازن بين الهجوم والدفاع.

 

وقال بليجريني لموقع النادي ”في الموسم الماضي كنا نملك أحد أسوأ خطوط الدفاع في الدوري لذا هذا العام سنحاول أن نلعب بتوازن ونفكر باستمرار أنه ينبغي علينا أن نسجل هدفا أكثر من المنافس“.

 

وسيخوض وست هام يونايتد اختبارا صعبا لتطبيق ذلك عندما يلعب في الجولة الافتتاحية مع ليفربول يوم الأحد المقبل.

 

وسجل فريق المدرب يورجن كلوب 84 هدفا الموسم الماضي، وجاء في المركز الثاني كأقوى خط هجوم بعد مانشستر سيتي الذي سجل 106 أهداف، ولم يظهر أي علامات على التراجع بعدما سجل 27 هدفا في تسع مباريات ودية خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

 

وقال بليجريني ”في الدوري الإنجليزي لا أحد يعرف ما هي أصعب مباراة. من الصعب اللعب في ضيافة ليفربول في بداية الموسم أمام فريق قوي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وكان أيضا ينافس على لقب الدوري الممتاز“.

 

المصدر: الساعة 25

 

أقرا/ي أيضا

الإيطالي بوفون : مبابي لديه إمكانات خارقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق