الرئيسية / دنيا / سياحة / أسباب تجعل مدينة برلين وجهتك السياحية القادمة
تعد العاصمة
العاصمة الألمانية برلين

أسباب تجعل مدينة برلين وجهتك السياحية القادمة

تعد العاصمة الألمانية برلين واحدة من أهم عواصم العالم وأجمل المدن الأوروبية، كما أنها وجهة الكثير من السياح العرب ومن حول العالم في السنوات الماضية ولم يكن هذا الأمر من فراغ بل لكونها تتميز بطبيعتها الساحرة وانتشار الأماكن السياحية والأثرية غلى جانب انتشار الأمن والأماكن الترفيهية ووسائل الراحة والخدمات المتنوعة،إلى جانب انتشار عدد كبير من الفنادق المناسبة للفئات المختلفة، ووجود جالية عربية كبيرة جداً، كل هذه الأسباب إلى جانب انتشار الأماكن السياحية المتنوعة في مدينة برلين تدفعك بقوة لاختيارها لتكون وجهتك السياحية القادمة.

أهم المعالم السياحية في مدينة برلين

وفيما يلي سأخبرك عن أهم المعالم السياحية في مدينة برلين وبعض المعلومات البسيطة عنها:

1- قصر شاولوتنبرغ

وهو قصر ملكي يعود تاريخ انشائه للقرن السابع عشر الميلادي ويشتهر بحدائقه الرائعة ويعد واحداص من أجمل وأهم الأماكن السياحية في برلين والذي يجتذب عدد ضخم من السياح لزيارته بشكل سنوي.

2- بوابة براندنبورغ

وتعد بوابة براند نبورغ واحدة من أهم المعالم السياحية في العاصمة الألمانية برلين ويرجع تاريخ بناء البوابة لعام 1788وتظهر صورة البوابة على عدة عملات معدنية.

3- عمود النصر

ويرجع تاريخ عمود النصر لعام 1873 ويعد واحداً من أشهر المعالم السياحية والأثرية في المدينة ويبلغ طوله نحو 69 متراً ويجتذب عدد كبير من السياح بشكل سنوي.

4- برج برلين

ويعد واحداً من أهم المعالم السياحية والأثرية بالعاصمة الألمانية برلين ويتميز بهندسته المعمارية الفريدة، ويبلغ طوله نحو 368 متر، ويتكون من نحو 147 طابق ويعد أطول بناء في ألمانيا، وثاني أطول الأبنية في دول الإتحاد الأوروبي.

5- متاحف برلين

وتتميز مدينة برلين باحتوائه على عدد كبير من المتاحف الهامة والتي تشهد إقبال أعداد غفيرة من السياح سنويا ومن أهم هذه المتاحف:

  • متحف بيرغامون ويعود تاريخه لعام 1899ويعرض تحف أثرية قديمة تعود لحضارات مختلفة كالحضارة البابلية والآشورية والسورية وغيرها.
  • متحف برلين الجديد ويعد واحدا من اهم متاحف العالم ويعرض أثار لحضارات قديمة كالحضارة الفرعونية.
  • متحف برلين القديم ويرجع تاريخه لعام 1830 ويعرض مجموعة كبيرة من التحف والآثار الكلاسيكية.
  • متحف الآلات الموسيقية ويعرض نحو 3600 آلة موسيقية ويعود معظمها للقرن ال16 .

6- حدائق برلين

تتميز برلين بانتشار الحدائق المتنوعة بها والتي يقصدها عدد كبير من السياح وسكان المدينة أيضا ومن اشهر حدائق برلين ما يلي:

  • حديقة الحيوان وتعد اشهر واقدم حديقة حيوان بألمانياويرجع تاريخ افتتاحها لعام 1844 وتضم نحو 1500 نوع مختلف من الحيوانات.
  • حديقة تيرغارتن وتعد واحدة من اجمل الحدائق الخضراء في المدينة وتحتل مساحة واسعة منها.
  • حديقة تريبتاور والتي تعد متنفسا لسكان المدينة يمارسون بها الجري او المشي او التنزه.

أفضل شوارع برلين

وإن كنت واحداً من عشاق التعرف على المدينة عن قرب والسير في شوارعها واكتشاف خباياها وأسرارها وجمالها فغليك قائمة بافضل الشوارع التي ننصحك بزيارتها:

1- شارع فردريشتراسيه

والذي يضم الكثير من المتاجر والمطاعم والكافيهات الراقية كما تتميز مبانيه بتصميمها المعماري المميز الذي يجعلك تشعر وكأنها تسير داخل متحف رائع.

2- شارع العرب

ونظراً لوجود جالية عربية كبيرة في برلين فسمي هذا الشارع باسم شارع العرب لأنه به اكبر تجمع عربي في المدينة ويشتهر بمحلاته ومطاعمه العربية وتتميز المتاجر به بأن أسعارها منخفضة مقارنة بالمتاجر الألمانية الأخرى.

3- شارع كورفورستيندام

ويعد واحداً من أهم الشوارع ي المدينة حيث يضم المراكز التجارية الضخمة في المدينة كما يضم المتاجر للماركات العالمية الفخمة.

4- أونتر دين ليندن

ويعد واحدا من أجمل شوارع المدينة حيث تكفي أن تستمع بالتمشية فيه لتشعر بالراحة نظرا لجمال طبيعته.

https://saaa25.net/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86/

عن khaled

شاهد أيضاً

السياحة في بولندا

السياحة في بولندا.. أن تعيش الحاضر والماضي

غالباً من يفكر في زيارة أوروبا يفكر في السفر إلى باريس أو لندن أو النمسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *