سياحة

السياحة فى الأرجنتين تعرف على أهم المعالم السياحية التى يمكنك زيارتها

الأرجنتين، كثيرون يعرفونها من لاعبيها المميزين كميسي والأسطورة ماردونا وغيرهم، وكثيرون أيضاً من محبي المنتخب الأرجنتيني يتابعون مبارياته باستمرار، ويأسفون لخروجه من البطولات الهامة، ولكن هل تعرف أن الأرجنتين ليست فقط كرة القدم، بل هي واحدة من أفضل البلدان السياحية التى يمكنك زيارتها والإستمتاع بطبيعتها الساحرة والأجواء الرائعة بها، اسمح لي أن أخبرك ببعض المعلومات عن الأرجنتين وبعض الأماكن السياحية التى يمكنك زيارتها بها.

الأرجنتين

تعد الأرجنتين واحدة من دول قارة أمريكا الجنوبية، تبلغ مساحتها نحو 2.780.400 مليون كم2، تحدها من الشمال كل من بارجواي وبوليفيا، ويحدها من الجنوب والغرب دولة تشيلي ومن الشرق كل من البرازيل وأوروجواي، وتضم نحو 23 مقاطعة أما عاصمتها فهي مدينة بوينس آريس، ويبلغ عدد سكانها نحو أكثر من 42 مليون نسمة معظمهم من أصول أوروبية، بينما اللغة الرسمية للبلاد فهي اللغة الأسبانية.

السياحة فى الأرجنتين

وتتميز الأرجنتين بطبيعتها الساحرة وعروضها الثقافية الضخمة مما يجعلها تستقطب ملايين السياح سنوياً ،فقد بلغت إيراداتها من السياحة عام 2010 نحو 4.93 مليار دولار أمريكي، ولا تقتصر السياحة فى الأرجنتين على السياح القادمين من دول مختلفة حول العالم، بل تتميز أيضا بالسياحة الداخلية النشطة جدا، وإليك أهم المعالم السياحية فى الأرجنتين:

1- حي لابوكا

يعد حي لابوكا أحد أحياء المميزة بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، ويتميز بمبانيه الملونة بألوان زاهية ويقصده الملايين سنويا.

2- شلالات إيغوازو

وتعد شلالات إيغوازو واحدة من أكبر الشلالات فى العالم وتقع على الحدود ما بين مقاطعة ميسيونيس الأرجنتينية والبرازيل، وهى مثال حي على الطبيعية الساحرة للأرجنتين.

3- حديقة لوس غلاسياريس الوطنية

وهى حديقة شاسعة تحتوي على جبال شاهقة وأنهار جليدية ساحرة ولعل أشهر جبالها جبل فيتس روي وتقع في منطقة باتاغونيا.

4- بويرتوديسيادو

ولعشاق الحياة البرية يمكنهم زيارة بويراوديسيادو للإطلاع على الحياة البرية عن قرب فى مقاطعة سانتا كروز.

5-  جبل مونتي بيسيس

يعد ثالث أعلى جبل فى أمريكا الجنوبية ويقصده عشاق التسلق والمغامرات كما يتميز ببحيراته الملحية الملونة.

6- طريق البحيرات السبع

وهي إحدى المناطق الجبلية الساحرة ويمكنك من يختاره للعبور من رؤية الكثير من الشلالات والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

7- العاصمة بوينس آيرس

وتعد العاصمة بيونس آيرس من أكثر الأماكن استقطابا للسياح بالأرجنتين حيث تتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة والمباني المميزة المصممة على الطراز الفرنسي الكلاسيكي ولهذا تلقب بباريس القارة الأمريكية الجنوبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق