الرئيسية / علوم / تربية / طرق المحافظة على الحمل

طرق المحافظة على الحمل

طرق المحافظة على الحمل

المحافظة على الحمل موضوع يهم كل حامل، فالحفاظ على الجنين هو أهم كل إمرأة حامل ولذلك قد تكون الحامل قلقة طوال الوقت على الجنين ولذلك يجب معرفة طرق المحافظة على الحمل حتى يتم الحمل ويكتمل على خير، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على كيفية المحافظة على الحمل.

زيارة الطبيب المختص

لابد من أن تختارين الطبيب الذي تقومين بالمتابعة معه طوال فترة حملك حتى يمكنك المحافظة على الحمل من خلال الكشف والمتابعة كل فترة قصيرة، الحمل يحتاج لمتابعة من اليوم الأول وحتى الولادة ولابد من متابعة الطبيب لحالتك وأيضا يجب أن تزوري الطبيب في حال وجود أي عرض غريب حتى لا يكون هناك نتائج سلبية.

ممارسة الرياضة

الرياضة تساعد على حيزية ونشاط الحامل، التمارين الرياضية هامة أيضا أثناء الحمل فالرياضة تساعد على الحياة الصحية والمزاج الجيد كما أن التمارين الرياضية تساعد على تسهيل عملية الولادة جدا، هناك بعض النصائح عند ممارسة الرياضة في الحمل

  • لابد من زيارة الطبيب المختص قبل أن تختار التمارين الرياضية التي تناسبك في الحمل فالطبيب هو من يعرف التمارين المناسبة لك أثناء حملك.
  • يجب قضاء 30 دقيقة فقط في التمارين الرياضية.
  • يجب التركيز على رياضات المشي وأيضا السباحة أثناء الحمل.
  • والمحافظة على الحمل تتم من خلال الابتعاد عن الرياضة التي قد تسبب مشاكل كبيرة كالوقوع منها التزلج والتسلق على الصخور وغيرهم.

نظام صحي من أجل المحافظة على الحمل

يجب أن تختار الحامل نظزام غذائي جيد يساعدها على الحمل الصحي ويحافظ على جسدها وجنينها، فالنظام الغذائي السليم يساعد على النمو الجنين وإكتمال الدماغ للجنين ويساعد على الحامل من خلال مد الجسم بالمواد الغذائية الهامة خلال فترة الحمل، ويحمي أيضا النظام الغذائي من خطر إصابة الطفل بعيوب خلقية، التغذية الجيدة تساعد على الحفاظ على الأم من فقر الدم وأيضا الإجهاد والتعب وكذلك تقلبات المزاج ويجب أن يشمل الطعام الخاص بالحامل على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والحديد والفاكهة والخضروات والمشروبات الطازجة.

الحصول على قسط من الراحة

تحتاج الحامل لقسط من الراحة على مدار اليوم حتى لا يتعرض جسدها للإجهاد المستمر، تحتاج الحمل لوقت كاف من النوم والراحة حتى تستكمل يومها، يجب أن تنام الحامل وقت كاف حتى لا تتعرض للتعب، يجب أن ترتاح الحامل بعد كل مجهود ويجب ألاتقف وقت طويل حتى لا تتعب من الوقوف ولذلك يجب تقسيم الوقت والعمل حتى لا تتعب الحامل، يجب النوم على الجانب الأيسر خلال الحمل مع ثني الركب ووضع وسادة تعمل على تخفيف ألم الظهر أثناء الحمل.

الإبتعاد عن هذه الأشياء

المحافظة على الحمل تحتاج أن تبتعد عن هذه الأشياء

  • التدخين، يجب الحرص على عدم التدخين وعدم الجلوس مع الناس المدخنة حتى لا تؤثر سلبيا على الجنين والحامل.
  • تناول الأطعمة الجاهزة، الطعام الجاهز قد لا تعرفين مصدره ويكون ضار فقط بعد مرور ساعتان ولذلك يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الجاهزة حتى لا تؤذي الحامل والجنين.
  • يجب عدم تناول الحامل للحليب الغير مبستر فهو قد يؤدي للإجهاض ولذلك يجب الإبتعاد عن الحليب الغير المبستر من خلال قراءة المعلومات الموجودة على العلبة الموجود بها الحليب.
  • يجب الحرص على عدم تناول اللحوم الغير مطهية جيدا منها اللانشون والبسطرمة ولذلك يجب اختيار الطعام المطهي بشكل جيد حتى لا يسبب مشاكل بالهضم للحامل.

نصائح للمحافظة على الحمل

يوجد عدة نصائح تجعلك تحافظين على حملك

  • تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يصفها الطبيب بشكل منتظم حفاظا على صحة الأم والجنين.
  • الإبتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين منها الشاي وأيضا القهوة.
  • لابد من إجراء الفحوصات اللازمة للحامل للتطمئن الحامل على صحتها وصحة جنينها بشكل جيد من خلال الأشعة والتحاليل وأيضا تحاليل البول للتأكد من عدم وجود سكري الحمل أو إلتهابات.
  • المواظبة على تناول المشروبات والماء طوال اليوم في الصيف حرصا على عدم حدوث جفاف للحامل في الجو الحار، يجب تناول 8 أكواب من السوائل باليوم الواحد على الأقل فالسوائل مهمة جدا .

 

عن samr

شاهد أيضاً

أعربت موسكو

موسكو: الوضع في إدلب خطير

أعربت موسكو عن قلقها، إزاء عمليات إطلاق النار المستمرة على مواقع الجيش السوري في مدينة إدلب. وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *