الرئيسية / علوم / تربية / واشنطن: مجلس حقوق الإنسان «فاشل»
جددت واشنطن

واشنطن: مجلس حقوق الإنسان «فاشل»

جددت واشنطن هجومها ضد مجلس حقوق الإنسان الأممي، بسبب ما تعتقد أنه فشل في آداء مهامه تجاه الانتهاكات التي تتعرض لها عدد من الدول.

وقالت نيكي هيلي، مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، إن بلادها انسحبت من مجلس حقوق الإنسان بسبب “فشله المتواصل في التصدي للانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في النصف الغربي من الكرة الأرضية، لا سيما فنزويلا وكوبا”.

وأوضحت السفيرة الأمريكية، في بيان لها مساء الأربعاء، أن “إخفاقات مجلس حقوق الإنسان تجعل اختيار الأمين العام للأمم المتحدة للمفوض السامي الجديد لحقوق الإنسان أكثر أهمية”، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأضافت “الأمم المتحدة أخفقت في معالجة الأزمات الكبرى لحقوق الإنسان في إيران، وكوريا الشمالية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وفي أماكن أخرى، أو في إيقاف هوسها المزمن غير المتناسب مع إسرائيل”.

وجاء بيان السفيرة الأمريكية، بعد إعلان الأمم المتحدة، اعتزام أنطونيو غوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، الكشف عن اسم مرشحه لمنصب المفوض السامي لحقوق الإنسان، قريبا.

ويتطلب تعيين المرشح للمنصب مصادقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو إجراء بروتوكولي، إذ لم يحدث أن رفضت الدول الأعضاء ترشيحات الأمانة العامة.

عن khaled

شاهد أيضاً

أوقف المطرب

جاستن بيبر يوقف أعماله.. استعدادا لـ«عش الزوجية»

أوقف المطرب الكندي جاستن بيبر، جميع أعماله المقبلة، وقال إنه لن يبدأ في أي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *