تعليم

أنواع المدارس الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية

في هذه المقالة يمكنك أن تكتشف العديد من أنواع المدارس الداخلية المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقبل ذلك يجدر بنا أن نذكر نبذة مبسطة حول ماهية هذه المدارس وما هو المستوى التعليمي الذي تقدمه لطلابها.

المدارس الداخلية هي نوع من المدارس التي يمكن للطلاب الدراسة والإقامة فيها طوال العام، ويتم تجهيز هذا النوع من المدارس تجهيزا حديثا ذو مستوى عالي، كما تقدم تعليما عالي الجودة، فضلا عن تقديم برامج مميزة من الأنشطة الرياضية والفنية والترفيهية.

 

أنواع المدارس الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية

في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 300 مدرسة داخلية مختلفة، ويمكنك اختيار نوع المدرسة الداخلية المناسبة لك من بين الأنواع التالية:

 

  • المدارس الداخلية الإعدادية

تهدف المدارس الداخلية الإعدادية إلى إعداد الطلاب للحياة الأكاديمية الجامعية، لذا فهي تستقبل الطلاب المتحمسون إلى التفوق والبحث عن الفرص الجديدة، كما أنها تستقبل الطلاب الذين لديهم اختلافات في التعلم، وهناك فروق إضافية بين هذا النوع من المدارس تتمثل في أن جميعها للبنين أو البنات مع قلة الأعداد، وهناك عدد من المدارس الداخلية في أمريكا للجنس الواحد.

 

  • المدارس الداخلية العسكرية

تتمثل مهمة هذا النوع من المدارس أيضا في إعداد الطلاب للحياة الجامعية، مع إضافة عنصر الانضباط والهيكل العسكري.

 

  • مدارس الفنون قبل الاحترافية

إحدى أنواع المدارس الداخلية التي تتخصص في مساعدة الطلاب على التدريب في مجالات فنية مختلفة، مثل الموسيقى والفنون المرئية والمسرح والباليه والكتابة الإبداعية وغيرها، وهي بهذا تهدف إلى إعداد الطلاب لالتحاقهم بإحدى الكليات التقليدية، أو المدارس المتخصصة مثل المعاهد الموسيقية وما شابهها.

 

  • المدارس الداخلية الدينية

حيث تركز المدرسة الداخلية الدينية على دراسة دين معين، وعلى التربية الروحية، وتشجيعهم على تطبيقه في حياتهم العملية.

 

  • المدارس الداخلية للصغار

وهي مدارس تقدم فرص الصعود والنجاح للصف الثامن أو أقل، فهي تركز بشكل حصري على الطلاب الناشئين، وهذا يختلف عن المدارس الداخلية في أمريكا، والتي تهتم بإعداد الطلاب للصفوف الإعدادية وتأهيلهم للحياة الأكاديمية في المرحلة الجامعية.

 

  • المدارس الداخلية العلاجية

ومن بين أنواع المدارس الداخلية ما يعرف بالمدرسة الداخلية العلاجية، والتي تستهدف الطلاب الذين يواجهون صعوبة في الالتحاق بالمدارس التقليدية والاندماج في بيئاتها، وأيضا قد يكون إعداد الطلاب للمرحلة الجامعية، إحدى أهداف هذا النوع من المدارس الداخلية في أمريكا، كما أنها تتميز عن غيرها بقدرتها على التعامل مع الطلاب الذين يواجهون تحديات وصعوبات مثل المشكلات السلوكية، أو العاطفية، أو إساءة استخدام المواد، أو أيا من صعوبات التعلم.

وقد يسمى هذا النوع من أنواع المدارس الداخلية بالمدارس الداخلية للشباب المضطرب، أو المدارس الداخلية للشباب المكافحين.

 

المدرسة الداخلية وأهميتها بالنسبة لأبنائك

على كل حال فإن هذه المدارس على اختلاف أنواعها تقدم بيئة آمنة للطلاب، ومستوى تعليمي متميز، وإعدادا جيدا للحياة الأكاديمية، والتدرب على الاعتماد على الذات، وتطوير الشخصية، وتكوين أصدقاء مدى الحياة، كما توفر فصولها الصغيرة اهتماما أكبر بالطلاب ومساعدتهم على تحقيق النجاح الأكاديمي، حيث يمكن للمعلمين قضاء فترة أطول مع الطلاب ومتابعتهم بشكل فردي.

 

وتختلف أنواع المدارس الداخلية في أمريكا بناء على أهدافها وما تقدمه للطلاب الملتحقين بها، وسواء كنت ترغب بإلحاق أبنائك بإحداها لأسباب تتعلق بالعمل أو لرغبتك في حصوله على أفضل مستوى تعليمي ممكن، فإنه يمكن الاستعانة بمستشار تعليمي يرشدك إلى أفضل الأنواع التي تناسب احتياجات ومتطلبات ابنك، بما يحقق لك أهدافك وتطلعاتك.

TeQany

I’m a #Trainer , #Web_designer & #Social_Media_Specialist ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق