الرئيسية / علوم / صحة / مضاد حيوي زينول فيال Zinol Vial

مضاد حيوي زينول فيال Zinol Vial

يستخدم هذا الدواء مضاد حيوي ويكون من ضمن مادة سيفازولين التي تكون من أشهر مركبات الجيل الأول حيث يتميز هذا العلاج بأن له فاعلية قوية ضد الكثير من المكورات الهوائية بالاضافة إلى أنه يعمل على محاربة البكتيريا بكافة انواعها وسوف نتعلم اليوم من خلال هذا الموضوع عن دواعي الاستعمال والجرعات المناسبة من هذا الدواء.

استخدامات دواء زينول

يتم استخدام هذا الدواء في الوقاية من العدوى التي تحدث في الجراحات الملوثة أو عند حدوث التهاب في المرارة بالإضافة إلى معالج الوقاية من العدوى أثناء الجراحات النظيفة وكذلك حدوث عدوى في البطن أو وجود ذات الرئة بالمكورات ويساعد في معالجة التهاب المسالك البولية أو عند حدوث التهاب الشغاف.

استخدامات دواء زينول

دواعي الاستعمال لدواء زينول Zinol

  • يستخدم هذا الدواء في معالجة الالتهابات البكتيرية ويعمل أيضا على ازالة العدوى البكتيرية وذلك يكون قبل اجراء العملية الجراحية أو بعدها.
  • يكون هذا العلاج من ضمن المضادات الحيوية المعروفة التي تعمل على محاربة البكتيريا الحساسة.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زينول

يلزم مراجعة الطبيب المعالج لحالة المريض حتى يتم تحديد الجرعة المناسبة على حسب حاله المريض حتى لا يتسبب في حدوث بعض المضاعفات الخطيرة للمرض.

الآثار الجانبية لدواء زينول Zinol

  • ملاحظة حدوث بعض التغيرات الشديدة في البشره او الجلد.
  • الاحساس بألم في  منطقة المعدة.
  • يمكن أن يتسبب في الإحساس بالغثيان أو القىء.
  • وجود حكة في منطقة المهبل.
  • حدوث بقع أو وجود بعض التقرحات الموجودة على اللسان والذي يتسبب في عدم القدرة على الأكل.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دواء زينول

الإحتياطات وموانع الاستعمال لدواء زينول

  • تجنب استخدام هذا العلاج للمرضى الذين يعانون من وجود حساسية من مادة السيفازولين ويلزم وقتها اخبار الطبيب المعالج حتى لا تسبب في حدوث بعض المضاعفات على حياة المريض.
  • يمنع استخدام هذا الدواء أثناء الحمل حتى لا تسبب في حدوث بعض المشاكل الصحية الجنين وكذلك يمنع استخدامه أثناء الرضاعة الطبيعية حتى لا يتسبب في حدوث ضرر على الطفل حيث أوضحت بعض الدراسات العلمية أن المادة الفعالة التي توجد في الدواء يفرز في حليب الام.
  • تجنب استخدام هذا الدواء مع أدوية اخرى حتى لا تتسبب في حدوث بعض المضاعفات ويجب قبل تناول هذا الدواء اخبار الطبيب المعالج أولا.

التفاعلات الدوائية لدواء زينول

تجنب استخدام هذا الدواء مع أدوية أخرى لأنه يكون من ضمن المضادات الحيوية التي يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية لهذا يجب اخبار الطبيب الأدوية التي تستخدمها قبل تناول هذا الدواء.

سعر دواء زينول في مصر

يتوافر هذا الدواء في الأسواق المصرية على هيئة حقن بسعر 6.5 جنيه مصري بنسبة 250 مجم ويكون سعر هذا الدواء بتركيز 500 مجم 8.5 جنيه مصري، بالإضافة إلى علاج زينول يوجد منه 1جم ويتوافر في الأسواق المصرية بسعر 16 جنيه مصري.

عن TeQany

TeQany
I’m a #Trainer , #Web_designer & #Social_Media_Specialist ...

شاهد أيضاً

داء السكري

داء السكري : سمّاه العرب «ديابيب».. البول السكري داء قديم ووباء جديد!

داء السكري شديد الارتباط بظاهرة البدانة المتصاعدة التي تسببه، وغدت بدورها وباء عالمياً أيضاً. مرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *