ما لا تعرفه عن مسرحية مدرسة المشاغبين

0

ما لا تعرفه عن مسرحية مدرسة المشاغبين

 

مسرحية مدرسة المشاغبين عرضت مسرحية مدرسة المشاغبين الكوميدية فى مصر 24اكتوبر 1973 ,ماخودة من الفيلم البريطانى الى ” الى المعلم مع الحب ” عام 1967 , من تأليف على سالم , اخراج جلال الشرقاوى , من بطولة نخبة من كبار نجوم الفن وهم : عادل امام فى دور بهجت الاباصيرى , سعيد صالح فى دور مرسى الزناتى , عبد الله فرغلى فى دورعلام الملوانى, يونس شلبى فى دور منصور عبد المعطى , أحمد زكى فى دور احمد الشاعر , حسن مصطفى فى دور عبد المعطى , هادى الجبار فى دور لطفى بهاء , نظيم شعراوى فى دور مراد الاباصيرى بيه (والد بهجت )سهير البابلى .

تتضمن احداث المسرحية الغامرة بروح الكوميديا والفكاهات من وجود خمسة طلاب مشاغبين داخل فصل فى المدرسة , كانوا طلاب لديهم عدم لامبالاة من التعليم ويظهروا بكونهم مشاغبين ,وكان مدير المدرسة لا يستطيع السيطرة عليهم مما يفعلوه , فقرر المدير ان يأتى بمعلمة كى تسيطر عليهم وتنهيهم عن المشاغبة بإسلوبه القوى . حاولوا الطلاب جاهدين على مضايقتها ,لكنها صمدت امامهم حتى النتيجة المرجوة .

صرح الفنان احمد زكى عن دوره فى المسرحية كان جاد اكثر ولا يتناسب مع ادوار المسرحية بكونها مضحكة , واكد على الغاء فصل كامل كان دوره فيها احسن من وجهة نظره ,لان المخرج اراد دلك لطول مدته .

ونتائج المسرحية لاقت العديد من الانتقادات حول سخرية اعضاء المسرحية من قيمة وشأن ناظر المدرسة ويقدروا له كل الاحترام والتقدير ,فلابد ان توضح رسالة جيدة للمشاهدين حتى لا يكرروا هدا فى حياتهم العملية
وعلق كاتب المسرحية على سالم قال : “ان المسرحية كانت انعكاسا لفترة انهارت فيها القيم التقليدية للمجتمع المصرى والعربى بشكل عام , والمعروف باسم فترة ما بعد النكسة وما بعد الانفتاح حيث تحولت قيم كثيرة الى مثار للسخرية ”

مسرحية مدرسة المشاغبين

قد يعجبك أيضا:

زينة ” مش هلاقى راجل زى ابويا “

هكذا احتفلت اصالة بعيد ميلاد ابنتها

اطلالة ميجان ماركل بفستان تكلف 2300 جنيه استرلينى .شاهد التفاصيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.