رؤية مختلفة للأحداث !

الجيش اللبناني يعلن انطلاق عملية “فجر الجرود” لطرد داعش

0
thumbs b c d0419eb001649d2969ea67833b43f95b أعلن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، اليوم السبت، انطلاق “عملية فجر الجرود” لطرد تنظيم داعش من اطراف بلدات راس بعلبك والفاكهة والقاع شرقي لبنان  وقال قائد الجيش عبر حساب مديرية

التوجيه، على تويتر “باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم أطلق عملية فجر الجرود”. 
وافادت مصادر صحفية انه فور اعلان عون انطلاق العملية بدأت وحدات الجيش المتمركزة بمحيط المنطقة، بقصف تحصينات تنظيم داعش في جرود رأس بعلبك، منذ ساعات فجر اليوم. 
ووصل الرئيس اللبناني ميشال عون الى وزارة الدفاع لمتابعة تفاصيل العملية، حسب مصادر عسكرية واعلامية.
وأجرى عون اتصالا بقائد الجبهة في الجرود وحيا العسكريين على جهودهم وقال: “ناطرين الإنتصار”. بحسب بيان للرئاسة
وتزامنا مع عملية الجيش اعلنت وسائل اعلام حزب الله ان مقاتليه مع قوات النظام السوري بدأوا بتنفيذ عملية “وان عدتم عدنا” لتحرير جرود القلمون الغربي (غرب سوريا) من داعش.
وأضاف أن “الحزب تقدم من عدة اتجاهات تحت غطاء مدفعي مركز، ويسيطرون على وادي مسعود ووادي أبو خضير في جرود الجراجير السورية”.
ولفت الى انهم “سيطروا على شعبة سرور وقبر العرسالي وخربة العيلة في جرود قارة السورية”، ويواصلون تقدمهم الى “منطقة العرقوب ورابية النحاش من الجهة السورية”.‏من جهته قال الامين العام للصليب الاحمر، جورج كتانة، في تصريح صحفي، إن “سيارات الاسعاف و175 مسعفا ومتطوعا ينتشرون على طول الخط الممتد من القاع حتى رأس بعلبك وعرسال”. 
ومساء امس الجمعة قصفت المدفعية والطوافات الحربية بالصواريخ مواقع تنظيم داعش في جرود رأس بعلبك وجرود القاع.
وأنهى الجيش اللبناني الاربعاء تمركزه في مواقع سيطر عليها، في مرتفعات حقاب خزعل والمنصرم وضهر الخنزير، في جرود رأس بعلبك والقاع شرقي لبنان، حسب بيان.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق