رؤية مختلفة للأحداث !

رئيس الوطني يدعو الأسد للتنحي تطبيقا لخطة أنان

0

zicbsie gvebks 563نفى رئيس المجلس الوطني السوري الدكتور عبد الباسط سيدا، قبول المعارضة السورية بـ«الطرح اليمني» لحلّ الأزمة السورية، وقال لـصحيفة «الشرق الأوسط» إنني «طالبت بتطبيق مبادرة أنان التي تنص على بنود ستّة، ومن ضمنها تنحي الأسد من دون أن أسمّي نائبه فاروق الشرع، وإن كانت المبادرة قد أشارت إليه بالاسم»، مضيفا «رغم أنّه يمكن الاستفادة من الطرح اليمني في نقاط معينة تحدّد وتدرس لاحقا، لا نزال نؤكّد رفضنا وعدم قبولنا بالطرح اليمني، لأنّ الوضع في سوريا حيث بلغ مستوى الجريمة ذروته مختلف تماما، ولا يمكن مقارنته بما حصل في اليمن الذي يتمتّع بتوازن قبلي على خلاف الوضع السوري».

وكانت تقارير إخبارية، نسبت إلى وكالة أنباء الأناضول التركية، قد أشارت أمس إلى دعوة سيدا إلى تنحي الرئيس السوري بشار الأسد لصالح نائبه فاروق الشرع، لكنه نفى لـ«الشرق الأوسط» تسميته للشرع كبديل للأسد.

كما اعتبر سيدا أن السلطات السورية تفقد يوما بعد يوم سيطرتها على الأرض مع توسع حركة الاحتجاج المناهضة للنظام. لافتا إلى أنه لم يعد قادرا سوى على السيطرة على عدد من شوارع دمشق. ومضيفا «من الواضح أنّ النظام يعيش حالة هستيرية بعد العزلة الدولية التي يعاني منها وخير دليل على ذلك الهجوم الشرس والعمليات العسكرية المنظمة على القرى والبلدات والمذابح التي ينفذها بحق الشعب السوري، ولا سيما بحق العائلات والنساء والأطفال». وأكّد سيدا أنّ «التقارير الميدانية التي ينقلها الناشطون على الأرض تظهر بشكل واضح أنّه فقد سيطرته على الأرض ولا سيما في دمشق لما تمثّل من رمزية لهذا النظام».

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق