رؤية مختلفة للأحداث !

البرلمان العربي يدعو لإنقاذ الشعب السوري

0

irbifqn bijvecljnl 809دعا البرلمان العربي جميع البرلمانات والمنظمات الدولية والإقليمية وخاصة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لاتخاذ إجراءات عملية وفورية وملموسة لإنقاذ الشعب السوري مما وصفه بتصاعد جرائم النظام، واستخدامه الأسلحة الثقيلة والطائرات الحربية والمروحية في قتل أبناء الشعب السوري “المدافع عن حريته”.

وقال رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي -في ختام اجتماع مكتب البرلمان بمقر الجامعة العربية اليوم- إن هذا البرلمان الذي يمثل شعوب الأمة العربية يستنكر بشدة، ويدين استمرار عمليات النظام السوري وتصعيده “في ذبح الأطفال وقتل النساء والشيوخ ومنع وصول العون الإنساني للمواطنين”.

وأشار الدقباسي في بيان إلى أن تقديرات بعثة الأمم المتحدة تتحدث عن حاجة مليون ونصف مليون سوري إلى المساعدات الإنسانية العاجلة، مضيفا أن أكثر من 14 ألف قتلوا حتى الآن.

وجدد رئيس البرلمان العربي دعوته لمجلس الأمن بفرض منطقة حظر جوي فوق سوريا، وتشديد العقوبات على النظام وكبار المسؤولين، وإعلان أسمائهم وتقديمهم إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبتهم على “جرائمهم ضد الإنسانية”.

وأعرب عن أمله في أن “يتحرر” الشعب السوري من هذا النظام مع قدوم شهر رمضان المبارك، وأن يحتفل الشعب السوري ومعه كل الشعوب العربية بانتصار ثورته على “نظام الحكم الشمولي الظالم”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق