رؤية مختلفة للأحداث !

بريطانيا تقدم النصائح والدعم للمعارضة السورية

0

iohjnoibr biuhewrgs 853أفادت مصادر صحفية نشرت أمس الأحد بأن المستشار السياسي لرئيس بلدية المدينة بوريس جونسون يقدم مشورات للمجلس الوطني السوري المعارض في معركته الرامية للإطاحة بنظام بشار الأسد.

وذكرت صحيفة ميل أون صنداي إن لينتون كروسبي -الذي يعرف بأنه أستاذ في فنون السياسة السرية، وهو المرشح لتولي منصب في مكتب رئاسة الحكومة البريطانية- يساعد المجلس الوطني السوري في حشد وسائل الإعلام الغربية وراء قضيته.

وأضافت أن شركة كروسبي المتخصصة في حملات الضغط والتأثير (سي تي إف) استهدفت الأثرياء المسلمين في بريطانيا لجمع الأموال لصالح المعارضة، ونشر مقالات مناهضة للأسد في الصحف الغربية مثل نيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز.

وأميركيا، فقد اعتبر وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أمس الأحد أن النظام السوري “يحفر قبره بيده” بهجومه على حلب وممارسته “عنفا أعمى” على السكان.

وقال بانيتا -الذي يقوم بجولة تتضمن تونس ومصر وإسرائيل والأردن- إنه يتوقع أن تحتل الأزمة في سوريا مكانا بارزا في محادثات يجريها هذا الأسبوع مع زعماء تلك الدول، وعبر عن بواعث القلق بشأن أمن مواقع الأسلحة الكيماوية والبيولوجية السورية، وتدفق اللاجئين السوريين عبر الحدود.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق