رؤية مختلفة للأحداث !

68 شهيداً اليوم.. والحر يعلن إسقاط مروحيتين

0

dgjsgruhj tiufghc 37658قالت لجان التنسيق المحلية إن 68 شهيداً سقطوا اليوم في مناطق متفرقة من سوريا، وبينما عمت المظاهرات المدن والبلدات السورية تحت شعار “جمعة دعم الائتلاف الوطني”، يواصل جيش النظام قصف

المناطق السورية برا وجوا وسط استمرار الاشتباكات بينه وبين الجيشن الحر، الذي أعلن عن أسقاط مروحيتين بريف دمشق.

 

وأوضحت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن معظم شهداء اليوم سقطوا في دمشق وحمص ودرعا.

كما أكدت لجان التنسيق المحلية أن الجيش الحر أسقط طائرتين مروحيتين في مرج السلطان وحمورية بريف دمشق.

وخرجت مظاهرات لمطالبة المجتمع الدولي بدعم الائتلاف الوطني السوري الذي شلكته المعارضة مؤخرا, كما رفعوا شعارات تنادي بالحرية وإسقاط النظام، في كل من عامودا بمحافظة الحسكة وريف دمشق ودير الزور ومدن من ريف حلب وأحياء عدة بحلب ومناطق في درعا.

وخرجت مظاهرات مماثلة في كل من بلدات كفرنبل وبنش وكفرومة وحاس وخان شيخون وسرمين وجبل الزاوية وكنصفرة والهبيط في محافظة إدلب وفي مدينة تلبيسة بحمص.

ميدانيا تواصل القصف اليوم على مناطق في جنوب دمشق وضواحيها. وأفاد سكان في العاصمة أنهم لم يتمكنوا من النوم طيلة الليلة الماضية بسبب أصوات الانفجارات التي كانت تتردد بأرجاء المدينة. وتحدث ناشطون عن انفجار في شارع الحمراء وسط دمشق.

وذكرت الهيئة العامة للثورة بسقوط عدد من الجرحى جراء القصف المدفعي العشوائي قرب مسجد الهادي بحي كفر سوسة الدمشقي. كما تعرضت مدن دوما والزبداني ومعضمية الشام وحمورية وبلدة عين ترما بريف دمشق للقصف العنيف من قبل قوات النظام.

أشار اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إلى وجود مئات الجثث المتحللة في مستشفى حرستا الوطني بريف العاصمة دمشق دون معرفة تفاصيل عن توقبت مقتلها ومكانه.

اشتباكات وقصف:
وفي ريف دمشق أيضا، قصف الجيش النظامي بالطيران الحربي مزارع رنكوس ومزارع حوش. كما تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات يلدا وببيلا وسقبا وعدة مناطق بالغوطة الشرقية.

وفي محافظة حلب دارت اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في محيط مطار النيرب العسكري الذي شن المعارضون عليه هجمات عدة خلال الأشهر الماضية من دون أن ينجحوا في التقدم إليه.

كما شهدت بعض أحياء مدينة حلب معارك وقصفا في ساعات الصباح الأولى. وسُجل قصف مدفعي على بلدة حيان في حلب بالتزامن مع خروج المدنيين من الجوامع.

وإلى حمص، أفاد المرصد السوري بمحاولة قوات النظام اقتحام مدينة الرستن واشتباكات عنيفة مع مقاتلي الجيش الحر الذين يتحصنون فيها عند أطرافها الشمالية. وفي ريف اللاذقية، تجدد القصف المدفعي على قرى مصيف سلمى.

واستهدف جيش النظام براجمات الصواريخ المظاهرة التي خرجت لدعم الائتلاف المعارض في داعل بدرعا. وفي حماة وقع انفجار قوي تبعه إطلاق نار كثيف بالتزامن مع محاصرة قوات النظام أغلب مساجد حي القصور. في غضون ذلك اقتحم الجيش النظامي حي الشرقية بحماة وسط عمليات دهم و تفتيش.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق