رؤية مختلفة للأحداث !

جورج صبرا نائباً ثالثاً لرئيس الائتلاف الوطني

0

mnneihf iofrjklsj 09542يستمر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في عقد مشاورات في القاهرة لبحث تشكيل الحكومة المؤقتة واستكمال بناء المكتب السياسي الذي يضع استراتيجيات السياسة العامة للائتلاف الوطني. وتوصلت المشاورات إلى تعيين جورج صبرا، رئيس المجلس الوطني، نائبا ثالثا لرئيس الائتلاف معاذ الخطيب.

وسعى الائتلاف منذ بداية الشهر الجاري من خلال اجتماعاته السابقة لترتيب بناء المكتب السياسي الذي يحدد السياسات العامة للائتلاف وكذلك السياسية الخارجية.

وقال هيثم المالح عضو الائتلاف السوري لصحيفة «الشرق الأوسط»: «ناقش أعضاء الائتلاف مطولا موضوع المكتب السياسي، ولكن حتى الآن لم نخرج بنتيجة لذلك تم ترحيل تشكيل الهيئة السياسة إلى اجتماعات أخرى».

وبشأن تشكيل الحكومة المؤقتة التي من المفترض أن تخرج في الأيام القليلة المقبلة قبل مؤتمر أصدقاء سوريا في المغرب قال المالح: «تشكيل الحكومة الانتقالية ليس بالأمر السهل ونحن نتشاور ونتحاور في الاجتماع إذا ما كان الائتلاف سيعلن الحكومة المؤقتة قبل مؤتمر أصدقاء سوريا في مراكش أو ما بعد هذا المؤتمر».

وكان صبرا قد صرح في وقت سابق لـ«الشرق الأوسط» قائلا إن القوة المعارضة لا تزال بعيدة عن البحث الجدي في تسمية رئيس الحكومة المؤقتة، واصفا ما يتم تداوله من أسماء لمرشحين لتولي رئاسة الحكومة المقبلة بأنها «تكهنات إعلامية».

وقد نال ائتلاف المعارضة قبل انعقاد اجتماع مراكش اعتراف كل من فرنسا وبريطانيا، باعتباره الممثل الوحيد للشعب السوري، حيث من المنتظر أن يحصل أيضا على دعم واعتراف الولايات المتحدة خلال لقاء المغرب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق