رؤية مختلفة للأحداث !

روسيا تشعر بسقوط الأسط وانتصار المعارضة

0

whwidjrfi yiwrhfks 74502قال مبعوث الكرملين الخاص لشؤون الشرق الأوسط إن قوات المعارضة السورية تحقق مكاسب في مواجهة القوات الحكومية ومن الممكن أن تنتصر في الحرب. وقال المبعوث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية أيضا إن روسيا تعكف على إعداد خطط لإجلاء مواطنيها من سوريا في حالة الضرورة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بوغدانوف قوله “ينبغي أن نواجه الحقائق.. النظام والحكومة في سوريا يفقدان السيطرة على المزيد والمزيد من الأراضي”.

وتابع “للأسف لا يمكن استبعاد انتصار المعارضة السورية”.

وكانت تصريحاته أوضح مؤشر حتى الآن على أن روسيا تتأهب لهزيمة محتملة لنظام الأسد في مواجهة مقاتلي المعارضة في صراع أسفر عن سقوط أكثر من 40 ألف قتيل منذ مارس آذار عام 2011.

وقال بوغدانوف “نتعامل مع المسائل المتعلقة بالاستعدادات لعملية الإجلاء. لدينا خطط تعبئة ونستوضح الأماكن التي يوجد فيها مواطنونا.”

وحمت روسيا حكومة بشار الأسد من الإدانة والعقوبات في مجلس الأمن الدولي بواسطة الفيتو، وقاومت الضغوط الغربية للانضمام إلى جهود الإطاحة به.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين ومسؤولون روس آخرون مرارا إن موسكو لا تحاول دعم الأسد لكن يجب ألا تطيح به قوات خارجية من السلطة مستشهدين بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول ذات السيادة وقال “ستظل روسيا مصرة على تنفيذ إعلان جنيف وحل سلمي للصراع”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق