رؤية مختلفة للأحداث !

144 شهيداً الأربعاء.. وتقدم وعمليات للحر بالرقة

0

nmfdslk hyifwifl 43252قالت لجان التنسيق المحلية إن 144 شخصا قتلوا برصاص قوات النظام أمس الأربعاء في أنحاء مختلفة من سوريا. وقال ناشطون إن قوات النظام السوري ارتكبت مجزرة في مزرعة القحطانية

في محافظة الرقة. في حين أعلن الجيش الحر بدء عملية “تحرير الرقة”.

 

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن 40 شخصا قتلوا بينهم 20 طفلا جراء القصف المدفعي الكثيف الذي تعرضت له مزرعة القحطانية بمحافظة الرقة، وأصيب أكثر من سبعين آخرين إصابات متفاوتة.

وفيما وصلت حالة بعض المصابين إلى بتر الأطراف، يقول الناشطون إنهم يجدون صعوبة بالغة في إسعاف الجرحى لعدم توفر السيارات، وبسبب حصار مستشفى المدينة من قبل قوات النظام السوري.

وأظهر شريط فيديو التقطه ناشطون وبثه المرصد على موقع “يوتيوب” عددا من الجثث بعضها لأطفال بدت عليها بقع دماء على أرض غرفة لم يُحدد مكانها. ووضعت على بعض هذه الجثث أغطية بيضاء وغطيت أخرى ببطانيات، بينما بدا شخص برداء أبيض يقوم بتغطية جثث أخرى.

وفي إدلب، أعلن الجيش الحر بدء ما وصفها بمعركة البنيان المرصوص لتحرير مدينة معرة النعمان.

ومن جهة أخرى، قال المركز الإعلامي السوري إن الجيش الحر قصف ثلاث مروحيات كانت مرابطة في مطار منغ العسكري في ريف حلب، وأحرق دبابة في محيط المطار.

وفي ريف دمشق، تقوم ألوية عسكرية بإنشاء جيش بديل عن النظامي في حال سقوطه، وقد بدأت هذه الألوية تدريب مئات الثوار لمواصلة قتال القوات النظامية.

وفي محافظة الرقة، قال ناشطون إن الجيش الحر سيطر على قريتيْ هنيدة والصفصافة، ودمّر حاجز أم البراميل على طريق الرقة/ الحسكة.

وأفادت شبكة شام بأن مجموعة من الكتائب والألوية تم توحيدها الثلاثاء تحت ما سموها “جبهة تحرير الرقة”، وهدفها حماية المدنيين من جهة ومواجهة نظام الأسد من جهة ثانية. كما أعلنت الجبهة بدء “عملية تحرير محافظة الرقة”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق