رؤية مختلفة للأحداث !

إسرائيل تحذر سوريا من مواصلة إرسال أسلحة لحزب الله

0

hizbollah8915.jpg

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، الخميس، أن إسرائيل حذرت سوريا من مواصلة إرسال شحنات أسلحة متطورة الى حزب الله، في تلميح إلى أنها تنوي شنّ غارات جوية جديدة لمنع نقل هذه الأسلحة.

وقال مسؤول إسرائيلي للصحيفة – طالباً عدم كشف هويته – إن “إسرائيل مصممة على مواصلة جهودها لمنع إرسال أسلحة متطورة إضافية إلى حزب الله”. وشدد على أن نقل مثل هذه الأسلحة إلى حزب الله سيزعزع استقرار المنطقة برمتها ويعرضها للخطر.

وتابع المسؤول قائلاً: “إذا ردّ الرئيس السوري بمهاجمة إسرائيل او محاولة أن يطال إسرائيل عن طريق إرهابيين فإن إسرائيل سترد”.

وشنّت إسرائيل غارتين جويتين مطلع الشهر الجاري على سوريا، لمنع نقل أسلحة الى حزب الله اللبناني المتحالف مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بحسب ادعائها.
هذا وقد كشفت القناة الإسرائيلية الثانية من جهتها الخميس 16 مايو/أيار عن صور قالت إنها لمخازن أسلحة استهدفتها الطائرات العسكرية الإسرائيلية في مطار دمشق الدولي

وبحسب القناة، فإن المخزن المستهدف احتوى على صواريخ كان من المفترض أن ينقلها نظام بشار الأسد إلى حزب الله في لبنان.

والتقطت صور الأقمار الصناعية التي بثتها القناة الثانية في إسرائيل في فبراير/شباط الماضي، وتُظهر مطار دمشق الدولي قبل استهدافه وبعد الغارة الإسرائيلية التي دمرت مخازن الأسلحة المفترضة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق