رؤية مختلفة للأحداث !

فلسطين تطرح أربع مشاريع في مجلس حقوق الإنسان

0

 

fae5486407904dd2922c8e5367ac8274

 

قالت وسائل إعلام فلسطينية اليوم (الثلثاء) إن فلسطين تستعد لتقديم أربعة مشاريع قرارات للتصويت عليها خلال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف.
وقال ممثل فلسطين لدى مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة ابراهيم خريشة إن المشاريع تتعلّق «بتقرير المصير والاستيطان، وحال حقوق الانسان والمسائلة لمتابعة تقرير غولدستون، إضافة إلى أربعة تقارير سيقدمها الأمين العام الجديد للأمم المتحدة»، أنطونيو غوتيريش خلال دورة المجلس التي تستمر ثلاثة أيام.
وأشار إلى أنّ التصويت على مشاريع القرارات سيكون في تاريخ 23 أو 24 من شهر آذار (مارس) المقبل. وتحدث خريشة عن أنّ «معظم الدول الاعضاء في المجلس تدعم القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية؛ لأنه لا يستطيع احد التحدث عن حقوق الانسان من دون الاخذ بعين الاعتبار المسألة الفلسطينية، وبالتالي يمثل عدم تأييد هذه القرارات موضوعاً محرجاً لدعاة حقوق الانسان إذا حاولوا تجاهلها».

وحول آلية تقديم مشاريع القرارات في دورات المجلس، قال خريشة لوكالة «معا»: «نحن نقوم بصياغة هذه المشاريع، ونجري المفاوضات عليها مع أصحاب الشأن، ثم نقدمها إلى دورة المجلس أولاً باسم المجموعة العربية وثانياً باسم مجموعة دول التعاون الاسلامي».
وقال إن 12 لقاء مع وزراء الخارجية ستعقد اليوم للعمل مع الاصدقاء وخاصة الفرنسيين لاكمال الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، لافتاً إلى «تغير ملحوظ في شأن النظرة إلى الدولة الفلسطينية يزداد اتساعاً يوماً بعد يوم في المحافل الدولية؛ نتيجة الجهد الدبلوماسي أولاً، واستمرار السياسية غير المعقولة من الحكومة الإسرائيلية التي تنتهك حقوق الانسان الفلسطيني».
ميدانياً، أطلقت قوات من الجيش الاسرائيلي النار اليوم على مُسنّ فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة (72 عاماً) على حاجز حوارة جنوب نابلس، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة نتيجة رصاصتين واحدة في القدم وأخرى في الحوض.
ويستعد الجيش الإسرائيلي لإخلاء تسع وحدات استيطانية في مستوطنة «عوفرا» في الضفة الغربية والمقامة على أراضي فلسطينية بملكية خاصة، بموجب قانون «التسوية» الذي صادقت عليه الحكومة الاسرائيلية ولقي إدانة دولية شديدة.

 

الحياة 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق