رؤية مختلفة للأحداث !

دوري الابطال الأوروبي .. يوفنتس وبرشلونة والريال يواجه البايرن

0

GFdl

أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي جرت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، فريق بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة

ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي في مواجهة برشلونة الإسباني.
وتشهد المواجهتان الآخرتان بدور الثمانية لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني مع ليستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي.
تقام مباريات الذهاب في 11 و12 أبريل/نيسان ، والإياب في 18 و19 من الشهر نفسه.
وأجري السحب لفرق دور الثمانية بنظام “القرعة المفتوحة”، الذي لا يعتمد على تصنيف أي فريق ولا يمنع مواجهة فريقين من نفس البلد مع بعضهما البعض، وحسم إقامة مباراة الذهاب على ملعب الفريق الذي جرى سحب اسمه، قبل منافسه، خلال مراسم القرعة.
وتقام مباريات الذهاب بذلك على ملاعب أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ ويوفنتوس، بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب ليستر سيتي وموناكو وريال مدريد وبرشلونة، على الترتيب.
وتجرى قرعة الدور قبل النهائي للبطولة يوم 21 أبريل/نيسان، على أن تقام جولة الذهاب يومي الثاني والثالث من مايو/أيار وجولة الإياب في التاسع والعاشر من الشهر نفسه، بينما تقام المباراة النهائية للبطولة في الثالث من يونيو/حزيران في كارديف عاصمة ويلز.
الريال وبايرن
وبالنسبة إلى المواجهة الأولى، التقى العملاقان ريال مدريد وبايرن ميونيخ 10 مرات في بالأدوار الاقصائية وتبادلا الفوز خمس مرات لكل منهما..
والتقى الفريقان في مباراة ودية في مطلع الموسم الحالي في ولاية نيوجيرزي الأميركية وفاز ريال بهدف وحيد سجله البرازيلي دانيلو
يذكر أن مدرب بايرن ميونيخ الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي سبق أن أشرف على تدريب الفريق الملكي وقاده إلى اللقب القاري عام 2014.
وللمفارقة، فإن مدرب ريال الحالي الفرنسي زين الدين زيدان كان مساعدا لأنشيلوتي بالذات خلال فترة تدريبه النادي الملكي قبل أن يتسلم المهمة خلفا للإسباني رافايل بينيتز في القسم الأول من الموسم الماضي وينجح في قيادة الفريق إلى إحراز اللقب بفوزه على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.
أما مباراة يوفنتوس وبرشلونة فهي إعادة لنهائي هذه المسابقة عام 2015 عندما خرج الفريق الكاتالوني فائزا 3-1.
وتتميز مواجهة بوروسيا دورتموند وموناكو بعنصر الشباب في صفوف الفريقين حيث يضم الأول الفرنسي عثمان ديمبيلي والأميركي كريستيان بوليسيتش بالإضافة إلى الهداف الخطير الغابوني بير إيميريك أوباميانغ، في حين يضم فريق الإمارة الشاب الصاعد كيليان مبابيه صاحب 11 هدفا في آخر 11 مباراة له بالإضافة إلى الجناح البرتغالي برناردو سيلفا والظهير البرازيلي فابينيو والهداف المحنك الكولومبي رداميل فالكاو.
وسيكون أتلتيكو مدريد مرشحا لتخطي ليستر سيتي لفارق الخبرة على الصعيد القاري، لكن الفريق الإنجليزي الوحيد الباقي في هذا المسابقة من بلاده، سبق له أن ضرب عرض الحائط بالتوقعات وأبرز دليل على ذلك إحرازه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي متفوقا على الكبار.
وكالات


اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق