رؤية مختلفة للأحداث !

القوات الديموقراطية تسيطر على بلدة الكرمة

0

9c83998b a6a1 44d1 87c7 d78090bb49a5 16x9 600x338

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية ، اليوم الأحد، أنها سيطرت على بلدة  الكرامة فيما تستعد لشن هجوم على معقل تنظيم داعش في الرقة من متوقع أن يبدأ في أوائل أبريل/نيسان.
وتضيق

قوات سوريا الديمقراطية، المؤلفة من مقاتلين أكراد و عرب، الخناق على الرقة المحاصرة داخل جيب آخذ في التناقص يقع على الضفة الشمالية لنهر الفرات وتقدمت نحوها في هجوم متعدد المراحل على مدى عدة أشهر.
وقال دجوار خبات وهو قائد ميداني لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، إنه يتوقع بدء الهجوم على الرقة في أوائل أبريل/نيسان، مؤكدا التوقيت الذي ذكرته رويترز في وقت سابق من الشهر الجاري بعد أن ضيق المقاتلون المدعومون من واشنطن الخناق على المدينة من أكثر من جبهة.
وكان خبات يجيب عن أسئلة لرويترز في مؤتمر صحافي مع صحافيين محليين في الكرامة، وهي آخر بلدة كبيرة إلى الشرق من الرقة التي تبعد نحو 18 كيلومترا. وتمكن مقاتلون آخرون من قوات سوريا  الديمقراطية من الوصول بالفعل لمنطقة تبعد بضعة كيلومترات من الرقة من جهة الشمال الشرقي.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” سيطرت بالكامل تقريبا على الكرامة لكن اشتباكات ما زالت تدور بينها وبين مقاتلي داعش.

وكالات

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق