رؤية مختلفة للأحداث !

12 انفجارا بدوما ومتظاهرون يقطعون طرقاً في دمشق

0

bhizo iesbza 388سقط 9 شهداء اليوم الأحد في سوريا، بينهم 5 خلال اقتحام القوات السورية لقرية في ريف حماة والآخرون خلال أعمال عنف واشتباكات بين القوات السورية ومجموعات منشقة،

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بتجدد القصف المدفعي على الأحياء السكنية في دوما، ونقلت عن سماع دوي أكثر من اثني عشر انفجاراً وأصوات الرشاشات،بينما يدخل الإعلان عن وقف إطلاق النار شهره الثاني في سوريا.

وأفادت لجان التنسيق المحلية باندلاع اشتباكات عنيفة على الطريق العام في منطقة السيدة زينب في دمشق بين الجيش الحر وقوات النظام.

كما أفيد بقصف المجمعات السكنية في الحراك بدرعا ترهيباً للأهالي، وبانشقاقات كبيرة داخل اللواء 38 قرب بلدة صيدا في درعا واندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة.

كما أفادت لجان التنسيق بأن انفجاراً كبيراً سُمع في حي العمال بدير الزور تلاه إطلاق نار كثيف في شارعي بورسعيد والهجانة، فيما تواصل القصف المدفعي على معرة النعمان بإدلب، وفي حماة شنت قوات الامن حملة دهم واعتقالات في منطقة حيالين، وفي الرستن بريف حمص قصفت دبابات النظام المناطق السكنية، فيما قام متظاهرون بقطع الطرقات في حيي المجتهد والميدان وسط العاصمة دمشق.

وفي ريف حماة، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بإستشهاد 5 مواطنين بينهم امرأة وإصابة 18 آخرين بجروح 3 منهم بحالة خطرة، وذلك إثر اطلاق رصاص خلال اقتحام القوات النظامية السورية لقرية تمانعة الغاب.

كما سقطت قذائف من القوات النظامية على بلدة حيالين ما ادى الى سقوط جرحى احدهم بحالة خطرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق