رؤية مختلفة للأحداث !

الجيش العراقي يعلن سيطرته على 90% من الجانب الغربي للموصل

0
thumbs b c 708b1b757550ad8a53412e3f101ee7e5أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة(تتبع للجيش العراقي)، مساء يوم الإثنين، عن تحرير القوات العراقية أكثر من 90% من الجانب الغربي لمدينة الموصل، شمالي البلاد، من سيطرة

تنظيم “داعش”.
وأضاف العميد يحيى رسول،في تصريحات صحفية، أن “داعش خسر العديد من قياداته، والقوات العراقية تحاصر المنطقة التي يتواجد فيها التنظيم المتطرف من جميع الجهات”.
على ذات الصعيد، أعلنت فصائل “الحشد الشعبي”، استعادتها 36 قرية على مساحة أكثر من 1800 كلم مربع، غرب الموصل قرب الحدود مع سوريا، خلال 4 أيام من القتال ضمن معركة تحرير “ناحية القيروان” و”قضاء البعاج”، من سيطرة “داعش”.
وقال المتحدث باسم “الحشد”، أحمد الأسدي، خلال مؤتمر صحفي عقده غرب الموصل، أمس، إن “العمليات الجارية (قرب الحدود السورية) حققت أهدافا مهمة بعد استعادة 36 قرية”.
وأضاف الأسدي، أن “المهمة الأساسية هي إغلاق الحدود مع سوريا وتأمينها”.
وبدأت فصائل “الحشد”، الجمعة الماضية، بإسناد من طيران الجيش العراقي هجوما واسعا من أربعة محاور لتحرير “ناحية القيروان” و”قضاء البعاج” أقصى غرب الموصل وصولا إلى الحدود العراقية السورية.
وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عملية عسكرية واسعة لطرد “داعش” من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.
في سياق آخر، قال النقيب في الشرطة العراقية، نزهان الخضر، إن “أربعة أشخاص بينهم اثنان من المقاتلين السنة الموالين للحكومة، قتلوا اليوم، في هجمات متفرقة بمحافظة بغداد”.
وأوضح الخضر، أن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه عناصر من (الحشد العشائري)، كانوا يحرسون نقطة تفتيش في منطقة البوعيثة، التابعة لقضاء الدورة، جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد”.
كما قُتل مدني وأصيب 5 آخرون بجروح جراء تفجير عبوة ناسفة في منطقة “هور رجب” التابعة لقضاء “الدورة”، بحسب الضابط العراقي.
وأفاد الخضر، بمقتل مدني آخر وإصابة 3 بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في منطقة الشعب، شمالي بغداد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق