رؤية مختلفة للأحداث !

وفد من حماس يزور ايران ويلتقي وزير خارجية ايران ومستشار خامئني

0
thumbs b c 768c0a85d836628005357d04f52187c5أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن وفدا قياديا يزور العاصمة الإيرانية، طهران، التقى الإثنين، في اجتماعين منفصلين بوزير الخارجية، محمد جواد ظريف، ومستشار المرشد الإيراني، علي أكبر ولاياتي.أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن وفدا قياديا

يزور العاصمة الإيرانية، طهران، التقى الإثنين، في اجتماعين منفصلين بوزير الخارجية، محمد جواد ظريف، ومستشار المرشد الإيراني، علي أكبر ولاياتي.
وقالت الحركة، في بيان لها، إنها “فتحت صفحة جديدة من علاقتها الثنائية مع إيران”.
وأشارت إلى أن وفدها في طهران التقى مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف، وأكد الجانبان على “فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية نحو مواجهة عدو مشترك ونصرة فلسطين والأقصى والمقاومة”.
ونقل بيان “حماس” عن الوزير الإيراني، تأكيده أن دولته ستحافظ على “العلاقة التي تربطها بالفصائل الفلسطينية وعلى رأسها (حماس)، وستواصل دعمها للمقاومة الفلسطينية”. 
وشدد ظريف، خلال اللقاء، على أن وقف دولته من القضية الفلسطينية “ثابت وغير قابل للتغيير”.
وفي اجتماع منفصل التقى وفد “حماس” مع علي أكبر ولاياتي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، الذي أعرب عن سعادته بزيارة قادة الحركة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفق البيان ذاته.
وأشار “ولاياتي” إلى أن طهران تقف إلى جانب “حماس”، باعتبارها كانت وما زالت داعمًا أساسيًا للشعب الفلسطيني ومقاومته.
من جانبه، ثمّن عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لـ”حماس” رئيس وفدها إلى طهران، “الدعم الذي تقدّمه إيران للشعب والمقاومة الفلسطينية”.
وقال الرشق، خلال اللقائين، إن “علاقة (حماس) بإيران تأتي في سياق الأهمية التي توليها الحركة للتواصل مع مكونات الأمة الإسلامية كافة خدمة للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية لهذه الأمة”.
وشدد على أهمية أن تأخذ جميع الدول العربية والإسلامية دورها الأساسي في دعم المقاومة الفلسطينية، لأن ذلك يحقق المصلحة العليا لحاضر جميع هذه الدول ومستقبل المنطقة”.
وأقامت “حماس” علاقات قوية مع النظام الإيراني، على مدار سنوات، لكنها توترت إثر اندلاع الثورة السورية.
وكان وفد من حركة حماس، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، وعضوية “أسامة حمدان وصالح العاروري وزاهر جبارين، قد وصل العاصمة الإيرانية، طهران الجمعة الماضي، تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب في ولايته الثانية حسن روحاني، التي جرت السبت الماضي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق