رؤية مختلفة للأحداث !

إسرائيل تقر بناء أول مستوطنة بالضفة منذ 20 عاما

0

dfldsl

وافق مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي أمس الخميس على بناء أول مستوطنة جديدة بالضفة الغربية منذ عشرين عاما، في الوقت الذي يتفاوض فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع واشنطن

بشأن قيود محتملة على النشاط الاستيطاني.
واتخذ المجلس الأمني المصغّر هذا القرار بالإجماع بناء على طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي كان أكد في وقت سابق الخميس أنه سيفي بتعهده ببناء مستوطنة جديدة لسكان بؤرة عمونا الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية.
وسارع مسؤولون فلسطينيون إلى إدانة هذا الإجراء، حيث قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إن هذا الإعلان يثبت أن إسرائيل ملتزمة باسترضاء المستوطنين غير القانونيين أكثر من الالتزام بشروط الاستقرار والسلام العادل.
وكان نتنياهو وعد ببناء المستوطنة الجديدة في فبراير/شباط بعد وقت قصير من طرد العشرات من الأسر الإسرائيلية من مستوطنة عمونا بالضفة الغربية، وأزيلت منازلهم بعدما قضت المحكمة العليا الإسرائيلية بأنها بنيت بطريقة غير قانونية على أرض مملوكة ملكية خاصة.
ومنذ تنصيب ترمب، أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لبناء أكثر من 6000 وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين، قبل أن يدعو البيت الأبيض إلى الحد من النشاط الاستيطاني.

وكالات

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق