رؤية مختلفة للأحداث !

إيران تلوح باحتمال تدخلها في الأزمة السورية

0

dajbiqow rwqbngwks 7682لوحت إيران بإمكان تدخلها في الأزمة السورية إذا طلبت سوريا ذلك، في حين طمأنت روسيا الغرب بشأن السلاح الكيميائي السوري، أما فرنسا فجددت دعوتها الرئيس بشار الأسد إلى التنحي.

وقال وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي إن اتفاقية الدفاع المشترك بين بلاده وسوريا “لا تزال قائمة وسارية المفعول”.

لكن أحمد وحيدي وفق ما نقلته عنه وكالة مهر الإيرانية للأنباء كشف أن دمشق “لم تتقدم حتى الآن بأي طلب” يتعلق بهذه الاتفاقية.

وأوضح الجنرال وحيدي أن سوريا تواجه تهديدات متزايدة من “المجموعات الإرهابية المسلحة” حسب قوله، وأنها تقوم بمواجهة ذلك “بشكل جيد وتسيطر على الأوضاع”.

الأسلحة الكيميائية:
وفي هذه الأثناء، عبرت روسيا على لسان مسؤول بوزارة الخارجية عن اعتقادها أن سوريا لا تعتزم استخدام الأسلحة الكيميائية وأنها قادرة على تأمينها، وفق ما نقله عن المسؤول تقرير بصحيفة كومرسنت الروسية.

ويهدف التقرير بحسب وكالة رويترز إلى طمأنة الغرب على أن الأسد لن يستخدم الأسلحة الكيميائية ضد الثوار السوريين الساعين للإطاحة به بعد أن حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما نظام دمشق من “عواقب وخيمة” حتى إذا حرك هذه الأسلحة بصورة تنطوي على مخاطر.

ونقلت كومرسنت عن المسؤول الذي أغفلت ذكر اسمه قوله إن الولايات المتحدة “حذرت بشدة مقاتلي المعارضة من حتى الاقتراب من مواقع تخزين الأسلحة الكيميائية ومصانع إنتاجها” وإن جماعات المعارضة تلتزم بهذه المطالب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق