رؤية مختلفة للأحداث !

اتحاد الأطباء العرب يعلق عضوية مصر لمخالفة اللوائح

0
thumbs b c c21b8a2872c121765fae38bd91aa95fdقرر اتحاد الأطباء العرب (غير حكومي)، مساء الثلاثاء، تعليق عضوية النقابة العامة لأطباء مصر بالاتحاد، بصفة “مؤقتة” لمخالفة لائحة الاتحاد.يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه مسؤول

نقابي بنقابة أطباء مصر، القرار، واصفا إياه بـ”الباطل”.
وقال الاتحاد، الذي يتخذ من القاهرة مقراً له، فى بيان، إن القرار جاء على خلفية “ادعاء عضو مجلس النقابة بمصر أسامة عبدالحي، أنه أمين عام اتحاد الأطباء العرب، ودعوته لاجتماع غير مشروع لمجلس اتحاد الأطباء العرب الجمعة المقبل”.
وأشار البيان إلى أن المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، فى اجتماعه الأخير بالسودان، ديسمبر/كانون الثاني 2016، جدد الثقة في أسامة رسلان أمينا عاماً للاتحاد.
ولفت الاتحاد إلى أن أمر تجميد العضوية أو إعادتها يعرض على المجلس الأعلى للاتحاد المقرر انعقاده بعد 30 يوماً من تاريخه، وتدعى النقابة العامة لأطباء مصر لحضور الاجتماع.
ويضم المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب فى عضويته 21 دولة، بينهم 16 دولة فقط تتمتع بحق التصويت، كعضو عامل و5 دول أعضاء مشاركين، وليس لهم حق التصويت.
ولم يصدر بيان من نقابة الأطباء المصرية حول هذا الإجراء.
غير أن أسامة عبد الحي، عضو مجلس نقابة الأطباء بمصر، قال في تصريحات صحفية، إن هذا “إجراء باطل”، ونقابة مصر لا تعترف به تماما ولا بالإجراءات التي أتت بأسامة رسلان أميناً عاماً.
وشدد على أن موقف النقابة “واضح” وهو الاعتراف به ممثلا لمصر في اتحاد الأطباء العرب وليس أحداً غيره.
وقال مصدر بنقابة أطباء مصر، للأناضول، إن النقابة بعثت برسالة إلى جامعة الدول العربية (مكتب الصحة والمساعدات الإنسانية حيث إن الاتحاد عضو مراقب به )، ووزارة الخارجية المصرية ( دولة المقر )، ذكرت فيها أن “تجميد عضويتها باتحاد الأطباء العرب، تصرف غير مسبوق”.
واتحاد الأطباء العرب هو تجمع لاتحاد النقابات والجمعيات والهيئات الطبية في الدول العربية، تأسس العام 1962 ويتخذ من القاهرة مقرًا له.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق