رؤية مختلفة للأحداث !

الاخوان المسلمون: نرفض المساس بوحدة اليمن

0
thumbs b c 0befcb835052d961f1fed18427ce92fdأعربت جماعة “الإخوان المسلمين”، السبت، عن رفضها لـ”المساس بوحدة اليمن، ومحاولات فصل جنوبه عن شماله”، محذرة من مخططات لتقسيم المنطقة. جاء ذلك في بيان لها، حمل عنوان “لا للمساس بوحدة الشعب اليمني”،

ناشدت فيه شعب اليمن “للوقوف صفا واحدا ضد أية محاولات لتفتيت وطنهم”.
ووفق البيان ذاته، طالبت الجماعة، “الأطراف المعنية إقليميا ودوليا (لم تسمهم) بتكثيف المساعدات العاجلة إخراج اليمن من أزمته”.
وقالت إنها “تحذر من مخططات باتت تطل برأسها مستهدفة تقسيم دول المنطقة وإشعال الفتن بين شعوبها بغية إضعافها وإنهاء دورها لصالح المشاريع الاستعمارية الطامعة”.
وفي وقت سابق، شددت منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، على وحدة التراب اليمني، وسيادته تحت قيادة الرئيس، عبد ربه منصور هادي.
وأمس أول الخميس، أعلن محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، تشكيل مجلس انتقالي لإدارة الجنوب، ضم 26 شخصية بينهم، 4 محافظين، وهو إجراء رفضته الحكومة اليمنية، وكذلك مجلس التعاون الخليجي.
وتشهد عدة محافظات يمنية، منذ أكثر من عامين، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي صالح من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فضلا عن تدهور الاقتصاد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق