رؤية مختلفة للأحداث !

الدفاع العراقية: أحكام بالاعدام على 11 متهما بالارهاب

0
thumbs b c 77f37e5601bc5a83e7c24c935a9bb60bأعلنت قيادة عمليات بغداد (تتبع الدفاع) اليوم السبت، صدور أحكام قضائية بإعدام 11 مدانا بجرائم إرهابية، إلى جانب صدور أحكام أخرى بالسجن المؤبد لـ 15 متهما. وقالت الهيئة التحقيقية التابعة للقيادة في بيان لها، إنه

تم “اعتقال 7 عصابات خطف، وتحرير خمسة مختطفين، بعد متابعة ملفات عصابات الخطف في بغداد وقضاياهم التحقيقية في المحاكم المختصة، وتمت إحالة 37 متهما إلى محكمة الجنايات”.
وأشارت الهيئة إلى “صدور حكم الإعدام بحق 11 مدانا، والحكم بالسجن المؤبد لـ 15 مدانا، فيما لا يزال 11 متهما قيد التحقيق”.
ولم تكشف الهيئة التحقيقية عن هويات المدانين الصادرة بحقهم أحكام الإعدام أو السجن المؤبد.
إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد اليوم السبت، مقتل 5 مسلحين بينهم انتحاريان شمالي بغداد.
وقال العميد سعد معن خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر قيادة العمليات في بغداد، إن “القوات الأمنية تمكنت من قتل 5 إرهابيين بينهم انتحاريان في منطقة أم نجم الأولى شمالي بغداد، واعتقال 43 مطلوبا بتهم الإرهاب، وتطهير 39 منزلا مفخخا في محيط بغداد، وتفكيك 116 عبوة ناسفة في بغداد”.
وأضاف المسؤول الأمني العراقي أنه “تمت إعادة أكثر من 200 عائلة نازحة إلى منازلها في منطقة البو عوسج غربي بغداد، بعد اكتمال عمليات تطهير المنازل من المتفجرات”.
وصعد تنظيم “داعش” من هجماته في العاصمة بغداد منذ مطلع العام الجاري، حيث شن العديد من الهجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة أوقعت عشرات القتلى والجرحى، رغم اتخاذ السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة.
وغالبا لا تتبنى أي جهة مسلحة الهجمات بالعبوات الناسفة أو الاغتيالات الفردية، لكن المسؤولين الأمنيين يقولون إن تنظيم “داعش” يقف وراء أغلب الهجمات التي تنفذ بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة والانتحاريين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق