رؤية مختلفة للأحداث !

تقدم بطيئ للقوات العراقية غربي الموصل

0

regfdskkkfdkfkdiraq

أعلنت القوات الحكومية العراقية أنها حققت تقدما في المحور الغربي من مدينة الموصل بإسناد جوي من الجيش والطائرات المسيرة والقصف المدفعي على مواقع تنظيم الدولة في الموصل القديمة.

وأشارت الشرطة الاتحادية في بيان إلى أنها تقدمت صباح الاثنين في منطقة الفاروق قرب الجامع النوري الكبير غربي الموصل، بينما قالت مصادر أمنية إن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من قتل العشرات من عناصر التنظيم أثناء التقدم في حي الثورة غربي الموصل.
ورغم الغطاء الجوي من قبل طيران التحالف الدولي، فإن القوات العراقية تقدمت بشكل بطيء للغاية في مناطق غرب الموصل.

هذا ومنذ أكثر من ثلاثة أسابيع لم تستطع القوات العراقية ممثلة في الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع التابعتين للداخلية من إحراز تقدم يذكر في المنطقة، وبقيت على تخوم مدينة الموصل القديمة.
من جهته, قال ضابط في جهاز الرد السريع في تصريح صحفي أن قواته تمكنت من القضاء على آخر مصادر النار التابعة لتنظيم الدولة في حي الثورة غربي مدينة الموصل، وتحريره تماما، وأنها بدأت حملة تمشيط في الحي بحثا عن مقاتلي التنظيم.
كما قال ضابط آخر أن قوات الفرقة التاسعة بالجيش اقتحمت منطقة مشيرفة الخامسة، وهي أول منطقة تلي بوابة الشام التي استعادتها القوات العراقية الأسبوع الماضي في شمال غربي المدينة.
وسيطر تنظيم الدولة على الموصل، وهي ذات كثافة سكانية سنية وثاني أكبر مدن العراق، صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي من استعادة الجانب الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق