رؤية مختلفة للأحداث !

اسرائيل تهدد بتدمير أنظمة الدفاع السورية

0

eaf6d539 f4d3 40fd 98b4 ff62d27500f9 16x9 600x338

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، الأحد، أن الطيران الإسرائيلي سيدمر أنظمة الدفاع الجوية السورية في حال أطلق الجيش السوري مرة أخرى صواريخ باتجاه طائرات إسرائيلية.

وقال ليبرمان في حديث للإذاعة العامة: “المرة المقبلة التي يستخدم فيها السوريون أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم ضد طائراتنا، سندمرها بدون تردد”.
ويأتي تحذير ليبرمان بعد غارة جوية إسرائيلية شنت، الجمعة، على أسلحة “متطورة” كانت ستنقل إلى حزب الله اللبناني، ما دفع الجيش السوري إلى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية تم اعتراضه.
وأعلن الجيش السوري أنه أسقط طائرة إسرائيلية وأصاب أخرى، الأمر الذي نفته اسرائيل.

والحادث هو الأكثر خطورة بين الطرفين اللذين لا يزالان رسميا في حالة حرب، منذ بدء النزاع في سوريا في آذار/مارس العام 2011.
وأضاف ليبرمان: “في كل مرة نرصد فيها نقل أسلحة من سوريا باتجاه لبنان، فإننا سنتحرك لوقفها. لن يكون هناك أي تسوية حول هذا الموضوع”.
وتابع: “على السوريين أن يفهموا أنهم سيتحملون مسؤولية نقل الأسلحة إلى حزب الله، وطالما سيواصلون السماح بذلك، فإننا سنقوم بما يتعين علينا فعله”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن، الجمعة، أن الغارة على سوريا استهدفت أسلحة “متطورة” كانت ستنقل إلى حزب الله اللبناني، مؤكدا أن هذا النوع من الضربات سيتواصل.

العربية نيوز

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق