رؤية مختلفة للأحداث !

الأكراد يتقدمون بريف الرقة والتحالف يستهدف سد الفرات

0

kdfjsdf

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشكل الوحدات الكردية المكون الرئيسي فيها، إنها سيطرت على مناطق بريف الرقة، بينما قال تنظيم الدولة الإسلامية إن مقاتليه أفشلوا هجوما ثالثا

لقوات أميركية وكردية استهدف سد الفرات قرب مدينة الطبقة.

وتؤكد القوات الكردية أنها سيطرت على بلدة الكرامة، ووصلت إلى مسافة ستة كيلومترات من مطار الطبقة العسكري، في ريف الرقة الغربي، كما أشارت إلى أن مدخل سد الفرات (أكبر السدود في سوريا)
يشهد اشتباكات لليوم الثاني على التوالي مع تنظيم الدولة.

 وقامت القوات الأميركية وقوات سوريا الديمقراطية بقصف محطة كهربائية في سد الفرات الذي يعد منطقة إستراتيجية تسعى القوات الكردية للسيطرة عليها.

هذا وكان القصف المدفعي مدعوما بتحليق الطائرات يتركز على منطقتي الحي الأول والكورنيش، وهما قريبتان من المدخل الغربي لسد الفرات، مبينا أن هذه التطورات تمثل إرهاصات لمعركة الرقة المرتقبة، حيث تسعى القوات الكردية إلى تقطيع أوصال مناطق سيطرة تنظيم الدولة في الرقة؛ مما يساعد في طرد التنظيم من المدينة التي تعد أبرز معاقله في سوريا.

في المقابل، أكدت وكالة “أعماق”، التابعة لتنظيم الدولة، أن مسلحي التنظيم أفشلوا هجوماً ثالثاً لقوات أميركية وكردية استهدف سد الفرات (قرب مدينة الطبقة).

على الصعيد الإنساني، قالت مصادر للجزيرة إن خمسين ألف مدني نزحوا نتيجة الغارات والقصف المدفعي على المنطقة، حيث أشار مراسل الجزيرة إلى أن مدينة الطبقة كانت تضم مئة ألف نسمة قبل أن ينضاف إليها نازحون من المعارك في ريف حلب.

وكالات+الجزيرة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق