رؤية مختلفة للأحداث !

الائتلاف الوطني يجتمع باسطنبول لتقييم الوضع

0

ewhohfjvg owenlkfgj 45207عقدت أمس الهيئة السياسية لـ”لائتلاف الوطني السوري” اجتماعها الأول في اسطنبول بعد انتخاب أعضائها في الاجتماع الأخير. وتضم الهيئة رئيس الائتلاف معاذ الخطيب ونوابه الثلاثة جورج صبرة ورياض سيف وسهير الأتاسي، والأمين العام مصطفى الصباغ والأعضاء لؤي صافي وعقاب يحيى وبرهان غليون وعلي صدر الدين البيانوني وحسين السيد وعبد الإله فهد.

وقال بيان إن التوتر الحدودي السوري – اللبناني وضع على جدول أعمال الاجتماع، إضافة إلى اختيار ممثل سورية في الجامعة العربية، وتقويم اللقاءات التي أجراها الوفد السوري في لندن على هامش انعقاد المجلس الوزاري لمجموعة الثماني.

وفي موازاة التحرك في مجلس الأمن واصلت المجموعة العربية في الأمم المتحدة التحضير لطرح مشروع قرار في الجمعية العامة “مطلع الأسبوع المقبل” يرحب بقرارات الجامعة العربية المتعلقة بسورية، في إشارة ضمنية الى منح مقعد سورية الى المعارضة.

وقال رئيس “الحكومة السورية الموقتة” غسان هيتو في اسطنبول رداً على سؤال يتعلق بتصريحات زعيم “النصرة” أبو محمد الجولاني: “نحن رفاق سلاح لإسقاط النظام”، داعياً إلى “توحيد” جهود الكتائب المقاتلة لـ”إسقاط النظام” وأن يكون لكل طرف بعدها حرية الدعوة لرأيه من دون فرض. وزاد أن الشعب السوري “معتدل ويرفض الإرهاب والتطرف”، مضيفاً: “نحن لا نحتاج مقاتلين من الخارج، بل نحتاج دعماً ولدينا من الرجال والمقاتلين والشيوخ ما يكفينا”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق