رؤية مختلفة للأحداث !

الائتلاف يجتمع في القاهرة لتشكيل حكومة انتقالية

0

fdwjprg yweornl 69426يبحث ائتلاف المعارضة السورية الجديد في اجتماعه الكامل الأول اليوم الأربعاء بالقاهرة تشكيل حكومة انتقالية، وهي خطوة وصفت بأنها ضرورية لكسب التأييد العربي والغربي للثورة على نظام الأسد.

وأوضحت سهير الأتاسي, أحد نائبي رئيس الائتلاف، أن الهدف هو تسمية رئيس الوزراء بحكومة انتقالية أو على الأقل إعداد قائمة بأسماء المرشحين لهذا المنصب قبل اجتماع أصدقاء سوريا.

وينتظر أن ينتخب الاجتماع الذي يستمر يومين أيضا لجانا لإدارة المساعدات والاتصالات.

ونقلت رويترز عن مصادر بالائتلاف أن مهام الاتصال بين الائتلاف والمعارضين أنيط بها رئيس الوزراء السابق رياض حجاب، وهو أرفع مسؤول ينشق على النظام وينضم إلى صفوف الثورة. ويتردد اسم حجاب بوصفه مرشحا لمصب رئيس الوزراء لكن تاريخه بحزب البعث يجعله مستبعدا.

ووفق رويترز, هناك مرشح آخر محتمل هو أسعد مصطفى وهو شخصية تحظى بالاحترام, وهو وزير زراعة سابق بعهد حافظ الأسد, ويعيش الآن بالكويت منذ أن غادر البلاد منذ عقود احتجاجا على سياسات حافظ الأسد.

ويأتي اجتماع الائتلاف المكون من ستين مندوبا أو نحو ذلك بالقاهرة قبل مؤتمر لأصدقاء سوريا يضم عشرات الدول التي تعهدت بتقديم دعم غير عسكري في معظمه للثورة، لكنها تشعر بالقلق من ازدياد نفوذ الإسلاميين في صفوف المعارضة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق