رؤية مختلفة للأحداث !

الثوار يقتحمون مطار منغ العسكري واشتباكات بداخله

0

vcdiuwklio vxabkjiig 84353تدور اشتباكات اليوم وللمرة الاولى داخل مطار منغ العسكري بريف حلب شمال سورية والذي يعد من المواقع العسكرية الرئيسية للقوات النظامية شمال البلاد، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان “مقاتلي الكتائب المقاتلة الذي يحاصرون المطار منذ اشهر، تمكنوا من الدخول اليه فجر اليوم”، لافتاً إلى أن “اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم الاربعاء داخل المطار”.

وسيطر المقاتلون المعارضون الثلاثاء على كتيبة عسكرية مهمة قرب المطار، ما اتاح لهم التقدم الى داخله، بحسب المرصد الذي افاد عن مقتل تسعة مسلحين “من اللجان الشعبية الموالية للنظام اثناء توجههم لفك الحصار عن مطار منغ العسكري” في كمين نصبته وحدات حماية الشعب الكردي قرب قرية الزيارة في ريف حلب.

واطلق مقاتلو المعارضة في شباط/فبراير الماضي “معركة المطارات” للسيطرة على المطارات العسكرية في محافظة حلب التي يستخدمها سلاح الجو السوري، وهو نقطة تفوق اساسية لنظام الرئيس بشار الاسد في مواجهة معارضيه.

وسيطر المقاتلون على مطار الجراح العسكري، في حين يفرضون حصارا على مطار حلب الدولي ومطار النيرب العسكري القريب منه، اضافة الى مطاري منغ وكويرس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق