رؤية مختلفة للأحداث !

“الحر” يعلن اعتقال مقاتلين من “الباسيج” الإيراني

0

tdsyfgejhg onlkfgseyt 47465مع احتدام المعارك في محيط العاصمة السورية، يؤكد “الجيش السوري الحر” أن النظام يحشد قواته للقتال في دمشق استعدادا للمعركة الحاسمة، وأن انتشاراً علنيا وغير مسبوق لعناصر تابعين لـ”لواء أبو فضل العباس” يسجل في الفترة الأخيرة، محذراً من عملية كبيرة يخطط لها النظام، ومعلنا اعتقال مجموعة من هؤلاء من جنسيات مختلفة، وأهمها إيرانية وعراقية ولبنانية.

وفي حين أعلنت “جبهة النصرة”، أمس، تصفية مسؤول حزب الله وسام نحلة، الملقب بدانيال، في حي ركن الدين بدمشق؛ أشار لؤي مقداد، المنسق الإعلامي والسياسي لـ”الجيش الحر”، إلى أنه لم يتم التأكد من الخبر حتى الآن، كاشفاً عن أن “مقاتلي الجيش الحر أسرواً عددا من مقاتلي ميليشيا (الباسيج) الإيرانية في سوريا”.

وأوضح المقداد لصحيفة “الشرق الأوسط” أن “الجيش الحر أسر مجموعة من مقاتلي (الباسيج) في عملية نوعية بإدلب في شمال سوريا” وعدداً آخر من لواء “أبو فضل العباس” في ريف دمشق، وقد تم بث شريط فيديو يظهر أحد الضباط الإيرانيين ويدعى حميد وسوف.

ولفت المقداد إلى أنه سيتم تباعاً إظهار صور المعتقلين، بعدما يتم الانتهاء من التحقيق معهم، في حين تمكن المقاتلون من قتل عدد منهم في معارك دارت قبل أسر آخرين. وقد تبين من هذه التحقيقات، بحسب المقداد، أنه قد أوكلت إلى هذه العناصر مهمة تنفيذ عمليات التفجير والقنص وقصف القرى في مختلف المحافظات.

وفي ما يتعلق بمعتقلي دمشق الذين ينتمون إلى لواء “أبو فضل العباس”، أشار المقداد إلى أنه سيتم نشر مقاطع فيديو تظهر صورهم في الساعات القليلة المقبلة، مؤكدا أنهم إيرانيون ولبنانيون وعراقيون، لافتاً إلى أن انتشار عناصر هذا اللواء لم يعد يقتصر على محيط المقامات الشيعية، ولا سيما مقام السيدة زينب، بل إنهم يشاركون في القتال في مختلف المحافظات، وبات النظام يعتمد عليهم بشكل رئيس وهو يعد العدة للمعركة الحاسمة في دمشق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق