رؤية مختلفة للأحداث !

الناتو لن يتدخل ودمشق تبحث عمل المراقبين

0

rwbrtm dcsqojz 832قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) إن الحلف ليس لديه أي نية للتدخل عسكريا في سوريا، في حين اعتبر الأمين العام للجامعة العربية أن القتل والعنف الذي يجري أمر غير مقبول. تأتي هذه التصريحات في وقت بحث فيه وزير الخارجية السوري في دمشق مع معاون الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام عمل بعثة المراقبين الدوليين في البلاد والحاجات اللوجستية للبعثة الأممية.

وحث أندرس فوغ راسموسن القيادة السورية على الالتزام بخطة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي أنان.

من ناحيته، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن القتل والعنف الذي يجري في سوريا أمر غير قبول. ودعا من الخرطوم إلى وقف العنف لتنفيذ المبادرة العربية، مشيراً إلى أن الحل السياسي لا يمكن أن يتم في مثل هذه الظروف التي تشهدها الأراضي السورية.

في غضون ذلك، بحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم عمل بعثة المراقبين الدوليين في البلاد وزيارة أنان المرتقبة نهاية الشهر الجاري لدمشق، مع وفد أممي برئاسة معاون الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفيه لادسوس.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن المعلم التقى لادسوس بحضور نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا جان ماري غيهينو، ورئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود.

وأوضحت الوكالة أن اللقاء كان عملي الطابع للوقوف على تفاصيل عمل البعثة، وأشارت إلى أن لادسوس تحدث عن بعض المستلزمات الإضافية لعمل البعثة لوجستياً، مثل جنسيات المراقبين وكيفية الاستفادة من القدرات الجوية السورية، وخدمات أخرى تقدمها سوريا لتسهيل المهمة كدليل إضافي، وفقاً للتفويض المنصوص عليه حصراً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق