رؤية مختلفة للأحداث !

سقوط مدرسة الشرطة بحلب وتصعيد بحمص

0

tfwjpfgvdl bkjfdedkdl 70253أعلن الجيش السوري الحر سيطرته على مدرسة الشرطة في بلدة خان العسل بريف حلب ومناطق أخرى بدرعا والرقة، كما استهدف الثوار مناطق حساسة بدمشق مع تصعيد قصف الجيش النظامي على درعا وحمص واللاذقية، حيث وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان استشهاد 106 أشخاص اليوم الأحد أغلبهم في درعا.

وقال مراسل قناة الجزيرة في ريف دمشق إن الثوار استهدفوا مقر هيئة الأركان ونادي الضباط في دمشق بعدة صواريخ محلية الصنع، وإن الثوار تقدموا أكثر باتجاه ساحة العباسيين.

وأكد مجلس قيادة الثورة في دمشق أن الجيش الحر ضرب آخر معاقل الشبيحة في مدخل العاصمة من جهة المتحلق الجنوبي، وأسر عددا منهم، في حين تدور اشتباكات في محيط أحياء جوبر ومخيم اليرموك، كما سيطر الثوار على حواجز عسكرية في بلدة معربا.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية إن قذيفتي هاون سقطتا على المنطقة الحرة بمنطقة الجمارك في دمشق وأسفرتا عن أضرار مادية دون سقوط ضحايا بشرية. وتقع المنطقة الحرة قرب مجمع أمني ضخم يعتقد أنه كان الهدف من الهجوم، وكان هدفا الأربعاء الماضي لخمس قذائف هاون.

قصف ومعارك:
وفي الأثناء، قالت شبكة شام إن الجيش النظامي قصف وادي اليرموك وبلدات الدمينة وتسيل وأحياء درعا البلد، وأضافت أن قوات النظام تشن حملة عسكرية كبيرة على بلدات خربة غزالة ومعربا والقصير وتسيل والشجرة وجملة ووادي اليرموك.

وتمكن الجيش الحر من تحرير سرية الهاون في بلدة جملة في درعا، كما أعلن الثوار مقتل قائد الشرطة العسكرية بدرعا العقيد دانيال العنيد.

وتشهد دمشق أيضا قصفا بالمدفعية والدبابات على أحياء القابون وجوبر ومخيم اليرموك، أما ريفها فيتعرض لقصف جوي على بلدتي عين ترما ودوما وطريق المتحلق الجنوبي ومناطق بالغوطة الشرقية، بينما يتواصل القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدن وبلدات بيت سحم وزملكا وداريا وعدرا ومعضمية الشام.

كما تعرضت أحياء عدة بحلب لقصف بالمدفعية، تزامنا مع اشتباكات في منطقة جادة الخندق بأحياء حلب القديمة، في حين قصفت قوات النظام بلدتي خان العسل ودير جمال.

وقال ناشطون إن صاروخ سكود سقط على أطراف مدينة منبج بريف حلب، وذلك بعد زيارة قام بها رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب للمدينة.

ووثقت شبكة شام سقوط عدد من قذائف المدفعية على حي الجب بمدينة حماة، كما قصفت راجمات الصواريخ مدينة كفرزيتا تزامنا مع اشتباكات عند قريتي تل ملح والجديدة.

أما دير الزور فشهدت قصفا بالمدفعية على معظم أحيائها وسط اشتباكات عنيفة، كما تدور اشتباكات في مدينة الرقة مع سقوط الكثير من القذائف على المدينة وبلدات مجاورة.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن الجيش الحر سيطر على حقل وحاجز الصفيان في الرقة الذي كان يستخدم لإمداد مطار الطبقة العسكري، وأضافوا أن مهمة الحاجز كانت قطع الطريق بين حمص والرقة وحماية حقول النفط في المنطقة.

في غضون ذلك، قالت الشرطة العراقية إن “السلطات أصدرت أمرا بغلق منفذ ربيعة الحدودي حتى إشعار آخر، وذلك بسبب فقدان سيطرة الحكومة السورية على الجانب الآخر من المعبر”. وكان الثوار قد سيطروا على المعبر مساء الجمعة بعد طرد قوات النظام منه.

كما أظهر تسجيل مصور نقلته رويترز انتشار “مقاتلين شيعة” من العراق ولبنان في منطقة السيدة زينب قرب دمشق، حيث يتوعد أحدهم الجيش الحر قائلا “إنهم إذا تلقوا أوامر فسيقلبون كل شيء رأسا على عقب ويحرقون دمشق”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق