رؤية مختلفة للأحداث !

مصدر في الائتلاف: هيتو ينتهي من تشكيل حكومته

0

jofgdsjgrw ywfehuffk 53845انتهى غسان هيتو، رئيس الحكومة السورية المؤقتة، من تشكيل حكومته التي تتألف من إحدى عشرة وزارة وفق مصدر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ولم يذكر المصدر أيا من الأسماء

التي تم اختيارها لشغل الوزارات.

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية للأنباء، عن مصادر في الائتلاف، قولها ان “هيتو سيعرض تشكيل حكومته على اجتماع الهيئة العامة للائتلاف، الذى من المرجع أن تستضيفه القاهرة فى الـ11 من الشهر المقبل وذلك من أجل اعتمادها”.

وأوضحت المصادر أن “هيتو يحيط أسماء حكومته بسياج من السرية؛ لاعتبارات أمنية من ناحية، ومن ناحية أخرى حتى لا يربك الإعلان عن الأسماء أعضاء الهيئة العامة للائتلاف، قبل اجتماع 11 أيار المقبل”.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت خلال اليومين الماضيين عن عراقيل تعترض تشكيل حكومة هيتو وأن جماعة الإخوان المسلمين سحبت تأييدها له.

وانتخب الائتلاف المعارض في مارس/آذار الماضي هيتو رئيساً لحكومة انتقالية للمعارضة مهمتها إدارة “المناطق المحررة” لا سيما في شمال سوريا وشرقها، لكنها لم تبصر النور بعد.

وقام هيتو بزيارة لريفي حلب ادلب في وقت سابق من الشهر الجاري في إطار الاتصالات التي يقوم بها لتشكيل حكومته.

وأعلن هيتو، مؤخرا، أن “الحكومة المؤقتة”، ستنتقل إلى “المناطق المحررة” في شمال سوريا بعد أن يصادق عليها “الائتلاف الوطني”، وستقوم بالمطالبة بـ”الأصول المجمدة للنظام السوري”، إذا ما تمكنت من تقديم نفسها على أنها حكومة بديلة قابلة للحياة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق