رؤية مختلفة للأحداث !

وزراء خارجية “التعاون الإسلامي” يعلقون عضوية سوريا

0

yuigigvu vudcwk 6542وافق وزراء خارجية الدول الإسلامية في مؤتمرهم المنعقد اليوم في مدينة جدة بالسعودية على مشروع قرار يتضمن تعليق عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي. كما سيتضمن البيان الختامي لاجتماع منظمة التعاون الإسلامي قضايا أخرى منها الحالة الاجتماعية لمسلمي بورما، وبعض القضايا التي تتعلق بالوضع الفلسطيني والعراقي واليمني.

وقال أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي إن المنظمة هي أول من بادر إلى دعوة القيادة السورية للاستجابة للمطالب المشروعة للشعب السوري في التغيير والإصلاح التي عبر عنها سلمية وعفوية، مؤكدا موقف المنظمة المتمسك بالحفاظ على أمن واستقرار ووحدة سوريا وضرورة وقف أعمال العنف والقتل التي تستهدف المدنيين.

ويرى مراقبون بأن هذه القمة تشهد لوحدها أعلى تمثيل رئاسي لرؤساء الدول الإسلامية صاحبة العضوية في منظمة المؤتمر الإسلامي في كل القمم الإسلامية السابقة.

ويرى يوسف بن علوي وزير الخارجية العماني بأن “القمة استثنائية لأنها تأتي في ظرف مناسب يتسق مع قدسية شهر رمضان المبارك و في العشر الأواخر و ليلة السابع و العشرين من شهر رمضان”.

وقال بن علوي لـقناة العربية “إنه من واضح أن هنالك توافقا تاما في كل القضايا وخاصة فيما يتعلق بالملف السوري، وهناك جهود مشتركة تهدف لإيجاد مخرج لهذا الدم النازف في سوريا”، وأضاف وزير الخارجية العماني بقوله “كان هنالك تباحث للحالة الإنسانية لمسلمي ميانمار الذين يعانون ظروف قاسية، و القمة ستصادق على قرارات بهذا الشأن “.

وعقد وزراء الخارجية في الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الاثنين بمدينة جدة اجتماعهم التحضيري للدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي المقرر عقده الثلاثاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق