رؤية مختلفة للأحداث !

«ميدو» يقترح حلا لتفادي أخطاء التحكيم بالدوري المصري

0

قدم أحمد حسام “ميدو” لاعب توتنهام الانجليزي والمنتخب المصري السابق، مقترحا لتفادي أخطاء التحكيم في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أزمة مباراة الأهلي والإنتاج الحربي مؤخرا.

وتسببت أزمة مباراة الأهلي مع الإنتاج الحربي جدلا كبيرا بين جمهور وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، بعد إلغاء الحكم إبراهيم نور الدين هدف صحيح للفريق الأحمر بداعي التسلل، حرمه من الفوز بالمباراة، حيث أظهرت الإعادة بأن الهدف صحيح ولا وجود للتسلل على الإطلاق.

وكتب “ميدو”، في تغريده على حسابه بموقع “تويتر”: “من حق الأهلي أن يغضب من المستوى التحكيمي الرديء الذي ظهر به طاقم التحكيم بالكامل في مباراتهم ضد الإنتاج، وأتعجب مِن عدم اعتراض الإسماعيلي على حكام مباراتهم أمام الأهلي الذي لولاهم لخرج الإسماعيلي فائزا، وأتعجب من إدارة الإنتاج بعدم الاعتراض على عدم طرد الشناوي!!”.

وأضاف المحلل الرياضي: “يجب على اتحاد الكرة أن يعطي الأندية الحق في التصويت على تنفيذ تقنية الفيديو التحكيمية بداية من الدور الثاني من عدمه، ويكون هذا الاجتماع للتصويت في أقرب فرصة ممكنة حتى يكون هناك وقت كاف لاتحاد الكرة للتحضير لاستخدامها وتدريب الحكام عليها قبل تنفيذها!!”.

وتابع: “أخيراً لو طرح اتحاد الكرة مناقصة لتسويق الإعادات في تقنية الفيديو ووجود اسم الراعي على الشاشة وقت إعادتها؛ أراهن بأنه سيتم بيعها بـ٥٠ مليون جنيه لأنها ستكون أهم لحظات المباراة، ومستعد لتقديم دراسة للاتحاد بأن تنفيذ الـVAR لن يتكلف أكثر من ٣٠ مليون جنيه في الموسم”.

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بيانا على خلفية مباراته مع الإنتاج الحربي، هدد من خلاله بالانسحاب من الدوري في حال استمرت الأخطاء التحكيمية، بهذا الشكل.

وهدد الفريق الأحمر، في بيانه، اتحاد الكرة المصري بتحمل مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية”، و”تطبيق مبدأ العدل واللعب النظيف الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق