نصائح لنوم المولود

نصائح لنوم المولود

/ الأحد, 03 كانون1/ديسمبر 2017 17:05

 بعد الولادة، تبدأ معاناتك كأم في البحث عن وقت ولو كان ضئيلاً جداً لتنعمي بنوم هادئ، فصغيرك يسيطر على معظم وقتك، وفي نهاية اليوم يرفض النوم، فكيف يمكنك أن تجعليه ينام؟

أخصائية تربية الأطفال منيرة الفار تقدم لك في ما يلي 5 نصائح من شأنها مساعدتك على هذا الأمر: 

1. رائحة اللافندر تساعد على الاسترخاء، سواء للصغار، أو الكبار، فلماذا لا تستغلي ذلك؟ كل ما عليك

فعله هو تعطير الغرفة برائحة اللافندر، أو استخدام الشامبو برائحة اللافندر لطفلك أثناء الاستحمام قبل النوم.
2. لا تدعي خوفك من إصابة صغيرك بالبرد تسيطر على تفكيرك، فتقومين بإلباسه عدداً كبيراً من الملابس، فهذا يعكر صفو نومه، وعليك تخفيض درجة الحرارة في الغرفة بين 18 و22 درجة مئوية، وذلك ليستسلم للنوم، وتفادي الموت المفاجئ.

 

3. إذا كان صغيرك يصحو في الليل ليرضع، ثم يرفض النوم، فهذا بالتأكيد سيؤثر عليك، فلن تنامي، وستقابلين يوماً مليئاً بالتعب نتيجة قلة النوم، لذا قبل أن تخلدي إلى سريرك، حاولي إرضاعه وهو نائم، واعلمي أن الرضع قادرون على فعل ذلك.

 

4. إذا كان دائم البكاء أثناء الليل، فحاولي رفع مخدته قليلاً، فقد يكون يعاني من ارتجاع "صامت" يؤثر عليه ويعيق نومه ويشعره بعدم الراحة، وهكذا ستنعمين بليلة هادئة.

 

5. ولا تنسي عزيزتي ضرورة تنظيم نوم صغيرك في سن صغيرة، فتحددين موعداً للنوم، وروتيناً معيناً كالاستحمام قبل النوم، وحاولي إغلاق ستائر غرفتك وإطفاء الإنارة في إشارة إلى أن وقت النوم قد حان، وخلال النهار قومي باللعب معه، واجعلي الستائر مفتوحة، وأيقظيه صباحاً مبكراً كي ينام مبكراً.

 

Related items

  • التخلص من العمل يمنح نوما أفضل علوم

    التخلص من العمل يمنح نوما أفضل

     كشفت دراسة حديثة في فنلندا، أن مشكلات النوم لدى الموظفين تقل عندما تخف ضغوط العمل وينتقلون إلى مرحلة التقاعد.

    وتوصل الباحثون إلى أن النوم غير المريح والاستيقاظ

  • مشروب سحري لعلاج الأرق علوم

    مشروب سحري لعلاج الأرق

     صعوبة النوم، أو القلق والنوم المتقطّع، يحدث نتيجة خلل يصيب الجهاز العصبي، بسبب كثرة التفكير وتهيج الأعصاب، فيلجأ العديد من الأشخاص إلى العقاقير الطبية التي تترك أثاراً جانبية يتعود الجسم 

  • سبب الصراخ اثناء النوم علوم

    سبب الصراخ اثناء النوم

     كثيراً ما نتعرض لأعراض مثل الصراخ أو الركل بالقدم في أثناء النوم، ولكننا لا نعرف أن هذه الأعراض قد تكون الإنذار المبكر على مرض خطير

  • أهمية نوم الطفل بغرفة منفصلة العائلة

    أهمية نوم الطفل بغرفة منفصلة

     يفضل أن ينام الطفل خلال الستة أشهر الأولى من حياته في نفس غرفة والديه، حيث تعد هذه الفترة مهمة لشعور الطفل بالراحة، كما أنها تحقق سهولة الاعتناء به خاصة أثناء الليل، لكن يجب

Login to post comments

Please publish modules in offcanvas position.