أسباب رداءة خط الطبيب!

تغلبي على ارهاق الحمل

تغلبي على ارهاق الحمل

/ لايف ستايل / الخميس, 28 كانون1/ديسمبر 2017 13:05

 ان الشعور المستمر بالتعب والارهاق في فترة الحمل من الأمور السلبية والمعيقة لأنشطتهن

اليومية، واشار الاطباء ان السبب الرئيسي بالشعور بالأرهاق هو اتباع عادات صحية ونفسية خاطئةوخلل في امتصاص الطاقة البيوبلازمية من الهواء المحيط، فالجسم يعمل على امتصاص الطاقة البيوبلازمية اللازمة لتنشيط الخلايا والأعضاء الداخلية للجسم، مما يعطيه مزيداً من النشاط والحيوية، وعند حدوث خلل ما، تشعر المرأة بالتعب والإرهاق المستمر حتى من أبسط الأنشطة اليومية المعتادة لاسيما المرأة العاملة.

وفي يلي نذكر أهم اسباب اعراض الارهاق

1- تناول الاطعمة الدسمة والغير صحية والتي تحتوي على زيوت مهدرجة مثل أطعمة الأكل السريع وذلك لصعوبة هضمها وامتصاصها في الدم ، بالاضافة الى الحصول على العناصر الضرورية من الأغذية الطبيعية قدر الإمكان والبعد عن الملح والسكر والدقيق.

2- عدم شرب الماء بكمية لاتقل عن 3 لترات يومياً لكي تساعد على امتصاص المواد المغذية وتغذية الجسم بها ، وفي حالة نقصان الماء تكون سيولة الدم أفضل .

3- عدم اخذ فترات كافية من النوم وذلك لتجديد نشاط الجسم وعمله بكفاءة مرة أخرى.

4- استنزاف المخ والاعصاب بمشكلات وتفكير سلبي مما يعطل عمل اجهزة الجسم، فيشعر الانسان بالتعب من أقل مجهود.

5- عدم وضع اوقات محددة للأستحمام، فلإستحمام بالماء الفاتر أيضاً يساعدك على تحسين قدراتك الجسدية واستعادة نشاطك ومحاربة الإرهاق خلال الحمل، ففي الصباح الباكر أو عند الشعور بالتعب، خذي حماماً فاتراً واسترخي لبعض الوقت في المغطس، فهذا يساعد على تمدد الشرايين في الجسم، ما يخفف من الإرهاق.

Login to post comments

Please publish modules in offcanvas position.