إعتقال 773 شخص منذ بدء الإحتجاجات في تونس

خالد علي يعلن استمراره في إجراءات خوض الإنتخابات الرئاسية المصرية

خالد علي يعلن استمراره في إجراءات خوض الإنتخابات الرئاسية المصرية

/ العرب / الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 18:13

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، والمرشح المحتمل لرئاسيات مصر، اليوم الخميس، الإستمرار في سعيه للترشح للإنتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في آواخر مارس المقبل.

وانتقد علي خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة، الهيئة العليا للإنتخابات، بسبب الجدول الزمني "المجحف"، الصعب العمل في مدته لأي مرشح عادي.

وقال محللون أن الشروط التي وضعتها اللجنة لا يمكن لأحد العمل على إثرها إلا بإمتلاكه إمكانيات دولة بأكملها للترشح.

وكانت وسائل إعلام مصرية أكدت اليوم، أن أغلبية، مجلس النواب المصري، قد دعموا الرئيس المصري الحالي، وقدموا له أضعاف عدد التوكيلات المطلوبة للترشح.

وقالت تقارير صحفية مصرية أن إحتمال ترشح السيسي وحده للإنتخابات الرئاسية، مطروح بشدة، خصوصاً بعد الجدول الزمني الصغير الذي أعلنت عنه للتقدم بالأوراق اللازمة للترشح.

ويلزم خالد علي جمع 30 ألف توكيل من قبل المواطنيين المصريين، ليستطيع تقديم أوراق ترشحه لرئاسيات مصر.

وقال خالد علي خلال المؤتمر الصحفي : "باسم الحالمين بالأمل، والكادحين، وباسم كل الطبقات التي يتم سحقها، باسم كل من هتفوا يوما بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، اخترنا في وقت سابق أن ندخل سباقا في أجواء مستحيلة، ليست لقوة المنافس ولكن لعدم عدالة المعركة غير المتكافئة، حتى لا تسألنا الأجيال الجديدة أين كنتم وهم يبنون ديكتاتوريتهم"، على حد وصفه.

وأضاف علي: أنه لن يستسلم، ولن يدير ظهره "للمعركة"، داعياً شباب "يناير"، لعمل سلسلة بشرية في ذكرى الثورة القادم في 25 يناير/كانون الثاني القادم، يحملون خلالها صور الشهداء، والمعتقلين ظلماً والمختفين قسرياً.

 

Login to post comments

Please publish modules in offcanvas position.