انطلاق الاجتماع العاجل للمندوبين الدائمين في الجامعة العربية دعما للقدس

انطلاق الاجتماع العاجل للمندوبين الدائمين في الجامعة العربية دعما للقدس

انطلاق الاجتماع العاجل للمندوبين الدائمين في الجامعة العربية دعما للقدس

/ العرب / الأربعاء, 16 أيار 2018 14:24

انطلق، الأربعاء، الاجتماع العاجل للمندوبين الدائمين في الجامعة العربية بمقرها بالعاصمة المصرية القاهرة، لبحث التداعيات الأخيرة الخاصة بنقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى مدينة القدس، ومناقشة كافة الأوضاع بالأراضي الفلسطينية.

وترأس أعمال الاجتماع سفير السعودية لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية أسامة نقلي، وبحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، ومشاركة مندوبي الدول الأعضاء.

وفي بداية الجلسة، قال السفير نقلي إن "الاجتماع سيكون تحضيريا لوزراء الخارجية العرب غدا الخميس، لمناقشة كافة الأوضاع والمستجدات في ضوء القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وذلك بعد إعلانها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وقرر "النقلي" اعتبار الاجتماع مغلقا أمام وسائل الإعلام.

كان سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها بجامعة الدول العربية دياب اللوح، قال الأحد للأناضول، إنه تقدم بطلب إلى الجامعة العربية لعقد اجتماع بناءً على توجيه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس.

ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع قرار يتضمن الموقف العربي الجماعي من نقل السفارة الأمريكية، إضافة إلى الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وضرورة توفير الحماية الدولية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وارتكب الجيش الإسرائيلي الاثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية الذي تم الاثنين إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ "النكبة".

وأعلن ترامب في السادس من ديسمبر / كانون الأول الماضي القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضبا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدا عربيا وإسلاميا ودوليا.

 

 

 

الأناضول

Login to post comments

Please publish modules in offcanvas position.