مصر.. القبض على وزير داخلية مبارك حبيب العادلي

مصر.. القبض على وزير داخلية مبارك حبيب العادلي

/ الثلاثاء, 05 كانون1/ديسمبر 2017 13:25

ألقت قوات الشرطة المصرية اليوم الثلاثاء، القبض على اللواء الهارب حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق لتنفيذ أحكام نهائية بالسجن صدرت ضده.

وكانت محكمة النقض المصرية قد أيدت حكم ضد حبيب العادلي بالسجن 3، سنوات، بإتهامه بالسخرة ضد المجندين، كما حكمت محكمة الجنايات المصرية بالسجن 7 سنوات على حبيب العادلي بتهمة الفساد المالي بموازنة الوزارة التي تولاها لـ 14 عام.

وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق بعد صور الحكم بعدم الإستدلال على مكان حبيب العادلي مما يعني هروبه.

وانتشرت تقارير صحفية دولية تقول أن وزير داخلية الرئيس المخلوع مبارك، قد هرب إلى الرياض ليعمل مستشاراً سياسياً للأمير السعودي محمد بن سلمان.

وكتب فريد الديب، محامي مبارك وابنيه والعادلي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، يؤكد أن حبيب العادلي قد سلم نفسه للشرطة.

وكان حبيب العادلي قام بإنتهاكات ضخمة ضد المسجونين إبان حكمها كان أخرها قتل الشاب خالد سعيد، متأثراً بالتعذيب الذي مارسته قوات الشرطة ضده، كما قتل التعذيب سيد بلال في أروقة أمن الدولة، مما أدى لإندلاع ثورة الـ25 من يناير. 

وتم محاكمة حبيب العادلي في 9 قضايا؛ هى قتل المتظاهرين، وقطع الاتصالات، وسخرة المجندين، واللوحات المعدنية، والكسب غير المشروع، وغسيل الأموال وأخيرًا فساد الداخلية، لكنه نال أحكام البراءة في كل القضايا عدا قضيتين فقط.

Login to post comments

Please publish modules in offcanvas position.